عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق صادم من شوبير على أحداث مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر المصري

تحيا مصر

علق الإعلامي أحمد شوبير، على مستوي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام سيراميكا كيلوباترا في بطولة السوبر المصري.

تحيا مصر، وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي:" أنا قولت أن فريق سيراميكا يضم أفضل لاعبين في الدوري المصري، بالإضافة إلي أيمن الرمادي المدير الفني المميز، راجل محرتك بتاع تكتيك أوي، وبيذاكر الفريق اللي هيلعب أمامها، وهادي جداً ومن الصعب أن ينفعل، قدر إنه يتماسك رغم دخول مرمي سيراميكا هدف في الثواني الأولي، ولكن استطاع أن يعود ويتعادل".

وتابع شوبير قائلاً:" مارسيل كولر فاجئنا جميعاً، بتواجد كريم نيدفيد في تشكيل الأهلي، بالإضافة إلي إمام عاشور في الجانب الشمال، وطاهر محمد طاهر رأس حربيه، ومصطفي حارس أساسي".

وواصل شوبير قائلاً:" إمام عاشور كان واضح عليه إنه مش مبسوط في المركز اللي لعب فيه فى مباراة سيراميكا، لأن ده مش مركزه الأساسي".

وأردف شوبير قائلاً:" وبيرسي تاو كان بعيد تماماً عن التركيز، في حاجة شغلاه مكنش مركز خالص".

نتيجة مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي التأهل لنهائي بطولة السوبر المصري، بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد محمد بن زايد بالإمارات، في نصف نهائي البطولة. 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة للتسجيل، خاصة من تسديدة إمام عاشور التي تصدت لها العارضة قبل أن تعانق الشباك. 

تقدم الأهلي مبكرًا بهدف سجله طاهر محمد مع الثانية 11، من خطأ دفاعي، كما أضاف طاهر الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة ركنية، قبل أن يسجل فاخري لاكاي هدف سيراميكا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر الشوط الأول. 

بهذا الفوز يضرب الأهلي موعدًا لمواجهة الزمالك في المباراة النهائية مساء الخميس المقبل.

مع الثواني الأولى للمباراة ومن خطأ دفاعي لفريق سيراميكا في الثانية 11 يسجل طاهر محمد هدف التقدم للأهلي من متابعة للخطأ الدفاعي، عندما تقدم وسدد الكرة برأسه في المرمى أثناء تقدم محمد بسام حارس سيراميكا. 

البداية القوية للأهلي منحته السيطرة على وسط الملعب بانتشار هجومي قوي أربك لاعبي سيراميكا ومنعهم من التقدم ومن شن أي مناوشات هجومية على مرمى مصطفى شوبير، وسط ضغط متقدم من الأهلي ومحاولات مستمرة لهز الشباك مجددًا وتغطية الهدف.

مع الدقيقة 10 تصل الكرة إلى مصطفى شوبير فيراوغ ويمرر إلى عمر كمال ليضغط سيراميكا وترتطم الكرة وتخرج إلى ضربة مرمى في واحدة من الفرص للمنافس. كاد بيرسي تاو يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 11 عندما وصلت الكرة إلى طاهر محمد داخل منطقة الجزاء من رمية تماس فمرر طاهر من لمسة واحدة إلى بيرسي الذي سدد الكرة مباشرة ولكن في يد الحارس محمد بسام. 

واصل الأهلي غاراته الهجومية ومع الدقيقة 15 تتصدى العارضة لهدف محقق من تسديدة إمام عاشور، عندما اخترق من الجبهة اليسرى ومن هات وخذ مع يحيى عطية الله ينفرد إمام ويسدد قوية لكن العارضة منعت الكرة من معانقة الشباك. 

في الدقيقة 24 ومع ضغط فريق سيراميكا وبعض الأخطاء في التمرير من دفاع الأهلي تصل الكرة إلى أحمد قندوسي لاعب سيراميكا فتقدم وسدد قوية، لكن مصطفى شوبير نجح في الإمساك بالكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي