عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أسباب إستبعاد محمود كهربا من معسكر الأهلي فى الإمارات.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، سبب إستبعاد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من معسكر المارد الأحمر المقامة حالياً فى الإمارات للمشاركة في بطولة السوبر المصري.

تحيا مصر، وكشف المصدر، إن السبب هو إنفعال اللاعب من مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، بسبب عدم المشاركة فى مباراة سيراميكا بنصف نهائي السوبر المصري، حيث رفض كهربا مصافحة اللاعبين، وذلك مما أدي لغضب محمد رمضان  المدير الرياضي للنادي الأهلي، من تصرفات اللاعب، حيث قرر عودته إلي القاهرة بالإضافة لتغريمه مليون جنية.

ومن المقرر أن يتم عقد جلسة بين مسؤول الأهلي مع محمود كهربا، عقب الانتهاء من المشاركة فى بطولة السوبر المصري، وحسم مصير اللاعب داخل جدران القلعة الحمراء، ومناقشة عروض الاحتراف المقدمه له لينتهي مشواره اللاعب مع الفريق.

نتيجة مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي التأهل لنهائي بطولة السوبر المصري، بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد محمد بن زايد بالإمارات، في نصف نهائي البطولة. 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة للتسجيل، خاصة من تسديدة إمام عاشور التي تصدت لها العارضة قبل أن تعانق الشباك. 

تقدم الأهلي مبكرًا بهدف سجله طاهر محمد مع الثانية 11، من خطأ دفاعي، كما أضاف طاهر الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة ركنية، قبل أن يسجل فاخري لاكاي هدف سيراميكا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر الشوط الأول. 

بهذا الفوز يضرب الأهلي موعدًا لمواجهة الزمالك في المباراة النهائية مساء الخميس المقبل.

مع الثواني الأولى للمباراة ومن خطأ دفاعي لفريق سيراميكا في الثانية 11 يسجل طاهر محمد هدف التقدم للأهلي من متابعة للخطأ الدفاعي، عندما تقدم وسدد الكرة برأسه في المرمى أثناء تقدم محمد بسام حارس سيراميكا. 

البداية القوية للأهلي منحته السيطرة على وسط الملعب بانتشار هجومي قوي أربك لاعبي سيراميكا ومنعهم من التقدم ومن شن أي مناوشات هجومية على مرمى مصطفى شوبير، وسط ضغط متقدم من الأهلي ومحاولات مستمرة لهز الشباك مجددًا وتغطية الهدف.

مع الدقيقة 10 تصل الكرة إلى مصطفى شوبير فيراوغ ويمرر إلى عمر كمال ليضغط سيراميكا وترتطم الكرة وتخرج إلى ضربة مرمى في واحدة من الفرص للمنافس. كاد بيرسي تاو يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 11 عندما وصلت الكرة إلى طاهر محمد داخل منطقة الجزاء من رمية تماس فمرر طاهر من لمسة واحدة إلى بيرسي الذي سدد الكرة مباشرة ولكن في يد الحارس محمد بسام. 

واصل الأهلي غاراته الهجومية ومع الدقيقة 15 تتصدى العارضة لهدف محقق من تسديدة إمام عاشور، عندما اخترق من الجبهة اليسرى ومن هات وخذ مع يحيى عطية الله ينفرد إمام ويسدد قوية لكن العارضة منعت الكرة من معانقة الشباك. 

في الدقيقة 24 ومع ضغط فريق سيراميكا وبعض الأخطاء في التمرير من دفاع الأهلي تصل الكرة إلى أحمد قندوسي لاعب سيراميكا فتقدم وسدد قوية، لكن مصطفى شوبير نجح في الإمساك بالكرة. 

نشط سيراميكا نسبيًّا بمحاولات هجومية تحطمت سريعًا على صخرة دفاع الأهلي، وفي الدقيقة 30 يتحصل رامي ربيعة على البطاقة الصفراء للخشونة مع أحمد قندوسي. مع الدقيقة 35 ترتفع حرارة المباراة وسط محاولات مستمرة من الفريقين ونشاط ملحوظ من المنافس ولكن دون خطورة، مع اعتماد الأهلي على الأخطاء الدفاعية والمرتدات السريعة التي لم ينجح طاهر محمد وبيرسي تاو وإمام عاشور في استثمارها. 

مع الدقيقة 42 يحصل أكرم توفيق على بطاقة صفراء للخشونة، وبعدها مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط حماس وأداء قوي من الفريقين.

تابع موقع تحيا مصر علي