عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري باطنة: شهادة الصحة العالمية بخلو مصر من الملاريا إنجاز تاريخي

نقل عدوى الملاريا
نقل عدوى الملاريا

علق  الدكتور طارق محمد يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، على إعلان منظمة الصحة العالمية بأن مصر خالية من الملاريا.

استشاري باطنة: كنا نحارب الملاريا على مدار 100 عام


وقال الدكتور طارق محمد يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، اننا جميعا كمصريين وعاملين في القطاع الصحي اخذنا هذا الانجاز بانه انجاز تاريخي يضاف الى  انجازات الصحه في مصر.


واشار  الدكتور طارق محمد يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، الى اننا نجحنا في اخذ شهادة عالمية من وزارة الصحة العالمية بأننا نجحنا في القضاء على مرض الملاريا التي كنا نحاربها على مدار 100 سنة.

شهادة منظمة الصحة العالمية

استشاري باطنة: الملاريا قديمة قدم الحضارة المصرية


واضاف  الدكتور طارق محمد يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، ان الملاريا قديمه قدم الحضارة مثلما قال مدير منظمه الصحه العالمية حيث اننا منذ الحضاره المصريه كنا نعاني من الملاريا ومن اثار هذا الطفيل وتاثيره على المصريين واليوم حصلنا على شهاده فخر واعتزاز وانجاز جديد يضاف لملف الصحه في مصر والجميع يفخر به.

واشار  الدكتور طارق محمد يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، الى ان الملاريا كانت ماساه في سرعه الانتشار والتاثير والمضاعفات التي كانت تحصد الاف من البشر لمجرد انتشارها في منطقه ما حيث انها عدوى سريعه عن طريق ناموس صعب التحكم به حيث تقوم بعوضه قلقانولتيس بنقل طفيل الملاريا من شخص مصاب الى شخص سليم.

استشاري باطنة: أعراض الملاريا لا تظهر في وقت العدوى

واردف  الدكتور طارق محمد يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، ان الشخص المصاب بالملاريا قد لا يعلم انه مصاب بها لان الاعراض لا تظهر في وقت العدوى ثم تنتشر من شخص لاخر وغيره.

 وأوضح  الدكتور طارق محمد يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، اننا عانينا من الملاري منها كثيرا وذلك من عشرينات القرن الماضي، ونحن نرى مضاعفاتها التي قد تصل الى الوفاة.

تابع موقع تحيا مصر علي