عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للطهاة.. نجوم قدموا شخصية الطباخ في الأعمال الفنية وأبرزهم طلعت زكريا

طلعت زكريا
طلعت زكريا

يحل اليوم الأحد الموافق 20 من شهر أكتوبر اليوم العالمي للطهاة، وبمناسبة حلول ذلك اليوم سيرصد موقع تحيا مصر في ذلك التقرير أبرز النجوم الذين قدموا شخصية الطباخ على الشاشة سواء سينمائيًا أو تلفزيونيًا.

نجوم قدموا شخصية الطباخ في الأعمال الفنية

يعتبر النجم طلعت زكريا من أبرز النجوم الذين قدموا شخصية الطباخ في عمل فني، وذلك من خلال فيلم طباخ الريس الذي تم طرحه سنة 2008، وكانت تدور أحداثه حول متولي الطباخ الذي تجعله الصدفة يٌرشح للعمل كالطباخ الخاص لرئيس الجمهورية، ليبدأ في نقل أخبار الشعب وما يقولوه عنه من آخر النكت و أحوال الشعب في الشارع، مما يسبب له العديد من المشاكل.

طلعت زكريا 

محمد هنيدي في فيلم فول الصين العظيم

كما قدم النجم محمد هنيدي شخصية الطباخ في فيلم فول الصين العظيم عام 2004، وكانت تدور أحداثه حول شاب مصري يدعى (محي الشرقاوي)، يشكل كل من جده (جابر الشرقاوي) وأعمامه عصابة للتهريب، ولأنه جبان لا يستطيع مسايرتهم والعمل معهم، يذهب لوالدته وزوجها والذي يرسله للصين ليمثل مصر في مسابقة للطبخ، ليقع في العديد من المشكلات.

أحمد رزق بدور طباخ في فيلم حمادة يلعب

وكذلك جسد الفنان أحمد رزق شخصية الطباخ في فيلم حمادة يلعب عام 2005، وكانت تدور أحداثه حول حمادة الطباخ صاحب مطعم سمك في الإسكندرية ويشارك في كل المسابقات التليفزيونية ويجري مكالمات تليفونية عديدة تستنزف كل أمواله البسيطة إلى أن تحدث المفاجأة الكبرى في حياته ويشارك فى مسابقة كبرى للحصول على جائزتها التي تقدر بمليون دولار وتكون المفاجأة أنه يفوز بالجائزة ويجد نفسه مليونيرًا ولكن تحدث أزمة في حياته تعوقه عن استلام الجائزة.

أحمد مالك في مسلسل مطعم الحبايب

ومؤخرا انضم الفنان الشاب أحمد مالك إلى قائمة النجوم الذين قدموا شخصية الطباخ في الأعمال الفنية من خلال مسلسل مطعم الحبايب الذي يعرض حاليًا عبر منصة شاهد الإلكترونية، وتدور أحداث المسلسل حول المنافسة بين أصحاب المطاعم المختلفة في أحد الأحياء، إلى جانب إظهار حياة العاملين في مجال الطبخ والأسرار الخاصة بهم في وصفات الطعام.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد مالك، هدى المفتي، بيومي فؤاد، انتصار، سامي مغاوري، أسماء إبراهيم، وغيرهم، والمسلسل من تأليف مريم نعوم، وإخراج عصام عبد الحميد.

تابع موقع تحيا مصر علي