عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بركلات الترجيح.. الزمالك يفوز على بيراميدز ويتأهل لنهائي كأس السوبر المصري

الزمالك
الزمالك

يستمر البحث عن نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري، والتي تجمع بينهما في إطار منافسات نصف النهائي، وانتهت بفوز  االزمالك  بركلات الترجيح وذلك بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي1\1،و تأهل لنهائي البطولة، وأصبح في انتظار الفائز من مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، والتي تجمع بينهما بعد قليل، ويعرض موقع تحيا مصر التفاصيل

نتيجة مباراة بيراميدز والزمالك 

بدأت المباراة بهدوء كبير في أداء الفريقين، في ظل الرغبة لتحقيق الفوز، وعدم استقبال هدف مبكر يربك الحسابات لكلا المدربين، وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة، دون تشكيل أي خطورة على المرمى.

إبراهيم عادل يتقدم بالهدف الأول لبيراميدز

تمكن بيراميدز من التقدم بالهدف الأول، في ظهوره الهجومي لأول مرة في منطقة جزاء الزمالك، بعد مجهود مميز إبراهيم عادل، وتبادل الكرة مع رمضان صبحي، الذي مرر الكرة متقنة إلى إبراهيم عادل، يسددها قوية في شباك الزمالك، في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

التعادل لصالح الزمالك

أما هدف تعادل الزمالك، فسجله التونسي سيف الدين الجزيري، بعد تمريرة سحرية من ناصر ماهر، الذي تلاعب بدفاعات فريق بيراميدز، ومرر عرضية لزميله الجزيري، الذي تمكن من وضعها بسهولة في مرمى الشناوي.

شوط ثاني سريع ولكن بدون أهداف

استمرت محاولات الفريقين طوال أحداث الشوط الثاني من أجل تسجيل هدف ثانٍ، وسنحت لبيراميدز فرصة للتقدم، بعد احتساب الحمم محمد معروف، ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعد عرقلة من بنتايك لصديق أوجولا داخل منطقة الجزاء، لكن رمضان صبحي، أهدر تلك الفرصة، بعدما ارتطمت الكرة في القائم ثم في قدم محمد عواد، ليستمر التعادل الإيجابي بينهما، وبعد ضياع ركلة الجزاء، أصاب اليأس لاعبو بيراميدز، واستغل الزمالك هذا اليأس وحاول تسجيل الهدف الثاني، وهدف الفوز بالمباراة، لكن منعتهم دفاعات بيراميدز. 

ركلات الترجيح

سدد كريم حافظ ركلة الترجيح الأولى بيراميدز بنجاح داخل مرمى الزمالك، وسدد عبد الله السعيد الأولى للزمالك بنجاح، وجاء دور عبد الرحمن مجدي لبيراميدز وتسديد الركلة الثانية بنجاح رغم محاولة محمد عواد، وسدد حمزة المثلوثي الثانية للزمالك بنجاح داخل الشباك لتصبح النتيجة (2/2)، ودخل يوسف أوباما لتسديد الركلة الثالثة لبيراميدز وسددها بنجاح، وجاء دور حسام عبد المجيد وسدد الثالثة بنجاح للزمالك بطريقة رائعة.

وجاء دور فيستون ماييلي للتسديد لبيراميدز وسدد الرابعة بنجاح، ودخل ناصر منسي لتسديد الرابعة للزمالك وسدد الكرة بنجاح على يمين أحمد الشناوي لتصبح النتيجة (4/4)، ودخل مصطفى فتحي لتسديد الركلة الخامسة لبيراميدز وأهدر الركلة الخامسة، وجاء دور أحمد سيد زيزو لتسديد الركلة الخامسة وسددها بنجاح ويصعد الزمالك للمباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة (4/5).

تشكيل الزمالك أمام بيراميدز 

وضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – محمود بن تايك.

خط الوسط : زياد كمال – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

ويتواجد  على مقاعد البدلاء ، محمد صبحي و جيفرسون كوستا  ومحمد حمدي وأحمد محمود ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وكونراد ميشالاك وناصر منسي وعمر فرج .

تابع موقع تحيا مصر علي