عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر نفذت برنامج ضخم لمعالجة المياه

السيسي: مصر تعاني فقر مائي شديد ولم تدخل في صراعات مع أحد

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن مصر تعاني فقر مائي شديد ولم ندخل في صراعات مع أحد من أجل حل هذا الأمر.

مصر نفذت برنامج ضخم لمعالجة المياه 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمه له، في انطلقت النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، أن مصر نفذت برنامج ضخم لمعالجة المياه ومصر رقم ٢ في العالم في تدوير ومعالجة المياه، مستدركا أن بالأصرار والفكر والعمل والمحافظة على الأهداف يمكن تحويل المحنة إلى منحة.
وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن نجحنا في تنفيذ برامج اصلاح الاقتصادي في ظل ظروف عالميه واقليميه شديده الصعوبه، وحصتنا من ثابته رغم ارتفاع السكان وهو ما دخل مصر في فقر مائي.
وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أن دخلنا في برنامج الضخمه على ملف سنوات الماضيه لمعالجه المياه لمواجهه حل حاله الفقر المائي.
وأكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن انفقنا مبالغ ضخمه لتشييد محطات معالجه مياه متطوره ولمواجهه حاله الفقر المائي التي تعاني منها مصر.
وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصاديه تم تنفيذها في الدوليه وعالميه شديدة الصعوبة.
وانطلقت النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته حتى 25 أكتوبر الجاري. 

تسليط الضوء على التحديات الراهنة في مجالات الصحة 

ويُنظَّم المؤتمر الذي أنطلق بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية والمشروع القومي للتنمية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على التحديات الراهنة في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، ويجمع بين عدد كبير من الخبراء والوزراء والسياسيين المحليين والدوليين لمناقشة الحلول المبتكرة وتحقيق الاستدامة.

يتناول البرنامج العلمي للمؤتمر العديد من المحاور المهمة عبر ورش عمل وجلسات نقاشية تمتد على مدار خمسة أيام. من بين هذه المحاور، التركيز على تعزيز الربط بين الصحة والسكان والتنمية البشرية، حيث يُستعرض كيف يمكن للتغيرات السكانية أن تؤثر على صحة المجتمعات وتقدمها التنموي. كما يناقش المؤتمر آليات بناء نظم صحية مرنة قادرة على التكيف مع التحديات المتزايدة مثل الهجرة، والتحضر، والتغيرات المناخية، وكيف يمكن لهذه الأنظمة أن تُعزز من رفاهية الأفراد.

تابع موقع تحيا مصر علي