عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مقر قيادة الاستخبارات التابع لحزب الله.. واغتيال 3 قيادات

لحظة استهداف مقر
لحظة استهداف مقر قيادة الاستخبارات التابع لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، باستهداف مقر قيادة الاستخبارات التابعة لحزب الله، واغتيال ثلاثة قيادات بارزة في الحزب، ويأتي ذلك فيما يواصل القصف الإسرائيلي على لبنان وارتفعت وتيرته بعد إعلانها عن عملية "سهام الشمال" واصفة أنها عملية محدودة تهدف وقف التهديدات الصادرة من حزب الله المدعوم من إيران. 

استهداف مقر قيادة الاستخبارات التابع لحزب الله

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي:" هاجمنا مقر قيادة لركن الاستخبارات التابع لحزب الله وورشة انتاج أسلحة تحت الارض في بيروت وتم مقتل 3 قيادات بارزة في الحزب"، وأرفق البيان بفيديو للحظة الهجوم على المقر.

وأضاف ادرعي:" أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في ساعات الصباح وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات على مقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله إلى جانب ورشة انتاج أسلحة تحت الأرض في بيروت.. وقبل الغارات تم اتخاذ خطوات عديدة لتقليص احتمالية اصابة المدنيين بما فيها توجيه انذارات مسبقة للسكان".

لحظة استهداف مقر قيادة الاستخبارات التابع لحزب الله

اغتيال 3 قيادات بارزة في حزب الله

وتابع قائلاً:" طائرات حربية لسلاح الجو هاجمت وقضت في منطقة شرق تبنين على الحاج عباس سلامة القيادي البارز في جبهة الجنوب. لقد أدار سلامة القتال في منطقة بنت جبيل ولعب دورًا في تنفيذ مخططات عديدة ضد إسرائيل. كما شغل في الماضي مناصب عديدة في جبهة الجنوب لحزب الله.. كما تم القضاء على رضا عباس عواضة الذي كان يعتبر خبيرًا في مجال الاتصالات اللاسلكية في حزب الله وأحمد علي حسين الذي كان يشغل منصب مسؤول طاقم انتاج كان يهم بعمليات تسلح حزب الله بوسائل قتالية استراتيجية. لقد خضع حسين إلى عمليات تأهيل معمقة في إيران".

وفي بيان آخر منفصل، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه على مدار الساعات الماضية استهدف سلاح الجو أكثر من 65 شخص من عناصر حزب الله في جنوب لبنان..كما استهدف عشرات الأهداف لحزب الله، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ موجهة نحو إسرائيل ومبانٍ عسكرية.

وأكد ادرعي:" تستمر المناورة البرية في جنوب لبنان حيث تعمل قوات الفرق 146، 91، 36 و98 على تدمير بنى تحتية تابعة لحزب الله ، وتصفية عناصرها ومصادرة أسلحة تم العثور عليها".

تابع موقع تحيا مصر علي