عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| شعبة المواد الغذائية: أسعار السلع قد تشهد بعض الارتفاعات بعد زيادة أسعار الوقود

مواد غذائية
مواد غذائية

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، أنه على الرغم من أن أسعار السلع قد تشهد بعض الارتفاعات نتيجة زيادة تكاليف النقل، إلا أن هذا التغيير يمكن أن يدفع الشركات لتعزيز كفاءة عملياتها وتبني حلول نقل أكثر استدامة.

حازم المنوفي: بعض القطاعات قد تستفيد من الابتكار في تقنيات الشحن وتوزيع المنتجات

وتابع في تصريحه الخاص لموقع تحيا مصر، كما أن بعض القطاعات قد تستفيد من الابتكار في تقنيات الشحن وتوزيع المنتجات.

حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية: يمكن أن يشجع رفع الأسعار على زيادة الاعتماد على المنتجات المحلية

واستطرد، أيضًا، يمكن أن يشجع رفع الأسعار على زيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم الصناعات المحلية.

حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية: رغم التحديات يمكن أن تكون هناك فرص للتحسين والنمو

وأضاف، لذا، رغم التحديات، يمكن أن تكون هناك فرص للتحسين والنمو.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة عملت على توفير المواد البترولية وثبات أسعار الكهرباء حتى نهاية 2025، وذلك بمشاركة وزير البترول للتحكم في التضخم، فلن يكون هناك زيادة في الأسعار مرة أخرى خلال الفترة القادمة.

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته  لمحافظة المنيا، أن الـ6 أشهر القادمة لن يكون هناك تحريك في أي سعر من أسعار السلع، والزيادة التي أقرتها الحكومة مؤخرا في أسعار المواد البترولية، كانت بناء على سعر برميل البترول الذي وصل إلى 80 دولار، معقبًا: لكن مضطرين نزود الأسعار تدريجيًا حتى نهاية 2025.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، ليس هناك حكومة تتمنى رفع الأسعار على مواطنيها، والحكومة المصرية تاول تحمل الأعباء المالية والاقتصادية ونحاول تيسير ذلك مع المواطن، ولا نتمنى رفع الأسعار أبدا، وهذا التوجه لن يتم تغييره حتى يتم تحقيق التوزان لنراعي الفئات المختلفة للشعب، ولكن ليس هناك بديل سوى رفع الأسعار.

وكشف رئيس الوزراء، عن اجتماع رئاسة الوزراء القادم، والمقرر انعقاده يوم الأربعاء، حتى يشرح وزير البترول خلاله أسباب رفع أسعار المواد البترولية وخطته لمواجهة التضخم والأزمات العالمية في قطاع البترول.

وأوضح أن كل تلك المجهودات التي تقوم بها الدولة هي حجم استثمارات وإنفاق وهي ليست بنية أساسية إنما بناء إنسان، فصحة المواطنين وخدمة الصرف الصحي التي كانت تؤثر على حياته وصحته، وشبكة الطرق التي وفرت 4 و5 ساعات من يوم المواطن فتم اختصارها إلى النصف، كل تلك المجهودات هي بناء إنسان مصري.

تابع موقع تحيا مصر علي