عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنظيم الاعلام السعودي يحيل مسؤولين في إحدى قنوات MBC للتحقيق

نص البيان
نص البيان

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام السعودية إحالة مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة.

وأحالت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة، لاستكمال الإجراءات النظامية تجاه هذه المخالفة.

وأكدت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام أنها تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى ولن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أي مخالفة.

هذا وقد أعلن مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم السبت، إلغاء رخصة عمل قناة MBC في العراق، بسبب ما وصفه المجلس بـ"التطاول على قادة المقاومة".
 

قناة MBC الفضائية انتهكت لوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة


وقالت الهيئة في بيان، نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إنه "قناة MBC الفضائية انتهكت لوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال، الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب"، بحسب البيان.

وأكد المجلس أن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة وإيقاف القناة عن العمل في العراق، موجهة الجهاز التنفيذي في الهيئة الى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها.

وقال المجلس إن قراره يأتي "انطلاقا من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة".

 "ألفية التخلص من الإرهابيين"

وكانت القناة بثت تقريرا أمس تحت عنوان "ألفية التخلص من الإرهابيين"، وأدرجت بين قادة تنظيمات مثل القاعدة وداعش، قادة في حركة حماس مثل يحيى السنوار وإسماعيل هنية وصالح العاروري، وقادة في حزب الله مثل حسن نصر الله وفؤاد شكر، اللذين اغتالتهما إسرائيل مؤخرا، بجانب قادة آخرين، بينهم حوثيين.

حالة من الغضب بسبب تقرير تم بثه من خلال منصات القناة 

خذا وشهدت مواقع  السوشيال ميديا على مدار الساعات الماضية حالة من الغضب بسبب تقرير تم بثه من خلال منصات القناة على مواقع التواصل الاحتماعي، وانتشرت فيديوهات تفيد بتظاهرات امام مقر  مكتب القناة في العراق دون التبين من دقتها او مكان التظاهرات. 

تابع موقع تحيا مصر علي