عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العبث في أعلي تجلياته.. خالد يوسف يعلق على قرار هدم المسارح

خالد يوسف
خالد يوسف

علق المخرج خالد يوسف على قرار هدم عدد من المسارح، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تعليق خالد يوسف على قرار هدم المسارح

وكتب خالد يوسف في منشوره الذي يرصده موقع تحيا مصر: العبث في أعلي تجلياته القاهرة عاصمة الثقافة العربية التي تمتلك ثلاثة ارباع القوي الناعمة العربية بها اقل من ستة مسارح للدولة فنفاجئ ان مسئولين بالحكومة استكتروها علي مصر فأصدروا قرار بهدم مسرحين منها كي يدشنوا مكانهما جراج.

خالد يوسف 

خالد يوسف يوجه رسالة إلى لبنان وشعبها

وسبق وأن حرص المخرج خالد يوسف على توجيه رسالة إلى لبنان والشعب اللبناني بسبب الأحداث الأخيرة، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب خالد يوسف في منشوره الذي يرصده موقع تحيا مصر: بنحبك يا لبنان من أصغر البلاد العربية مساحة وسكانا، وبرغم ذلك ومنذ الاف السنين هي بلد محورية في الاقليم مؤثرة في محيطها.. يمتد نورها لتضيئ أجواء من حولها منذ الفينيقيين وحتي اليوم تقدم دائما النماذج التاريخية الملهمة، هل قدمت بلدا عربيا بعد مصر تضحيات مثلما قدمت لبنان من اجل عيون فلسطين، هل اعطت بلدا عربيا في عصرنا الحديث بعد مصر نماذج مثل فيروز والرحبانية وجبران وخليل مطران وكمال جنبلاط وسليم الحص وحسن نصرالله والقائمة تطول وعصية علي الحصر فهي تمتلك اهم مصادر القوي الناعمة العربية بعد مصر.

أحدث أعمال خالد يوسف في السينما

ويذكر أن أخر أعمال خالد يوسف في السينما فيلم الإسكندراني الذي تدور أحداثه داخل مدينة الإسكندرية حول بكر الذي يلعب شخصيته الفنان أحمد العوضي، الذى يعيش فى صراعات مع والده الذي يحاول أن يثبت شخصيته امامه، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته وبرفقته صديقه زكى الذى ويجسد دوره الفنان عصام السقا، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت موجودة وتتوالى الأحداث في اطار اجتماعى أكشن مشوق.

ويشارك إلى جانب أحمد العوضي في بطولة فيلم الإسكندراني عدد من النجوم منهم: زينة، وبيومي فؤاد، حسين فهمي، عصام السقا، صلاح عبد الله،  و غيرهم، والعمل بقيادة المخرج خالد يوسف، و من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وقد حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي