عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: مفيش حكومة تتمنى إنها ترفع الأسعار وعارفين صعوبة الوضع

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم الاتفاق أمس على عدم حدوث زيادة أخرى قبل 6 أشهر، معقبًا: “مفيش حكومة تتمنى إنها ترفع الأسعار، ونعي صعوبة الوضع”.

حجم تغطية الصرف الصحي في المنيا لم يكن يتجاوز الـ 10%

وتابع رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي اليوم فى محافظة المنيا، إن محطة الصرف الصحي بمركز مغاغة، تخدم 300 ألف نسمة في 17 قرية، قائلا: “حجم تغطية الصرف الصحي في المنيا لم يكن يتجاوز الـ 10%، ولكن الدولة نجحت في مضاعفة الرقم أصبح 20% وذلك قبل حياة كريمة”.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث استعرض مكونات محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط ، ونظام عملها، موضحاً أنها مُصممة للعمل بقدرة مُعالجة تصل إلى ٢٠ ألف م٣/ يوم، ومُقامة على مساحة تبلغ نحو ١١ فداناً، مُنوها إلى أن المحطة تخدم حوالي ٢٠٠ ألف نسمة في ١٧ قرية بمنطقة غرب مغاغة، وبلغت تكلفة إنشائها حوالي ٦٥٠ مليون جنيه.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمحطة، أشار اللواء إيهاب خضر، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذها بالكامل بنسبة ١٠٠%، وجار حالياً إجراء تجارب التشغيل.

الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي لقرى غرب مغاغة

كما استمع الدكتور مصطفى مدبولي خلال جولته بالمحطة، إلى شرح حول الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي لقرى غرب مغاغة، والذي تشرف على تنفيذه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، موقف شبكات الانحدار الجارى تنفيذها بقرى المشروع، منوها إلى أن نسب التنفيذ تتراوح ما بين ١٠٠% إلى ٧٠%.

مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

في إطار زيارته اليوم إلى محافظة المنيا، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط غرب مغاغة، ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وخلال تفقد المحطة، أكد رئيس الوزراء أن مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة على أجندة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مُشيرًا إلى أن الدولة تعمل على التوسع في نسب التغطية بخدمات الصرف الصحي بجميع قرى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة للارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما بقرى محافظات الصعيد، والمناطق المحرومة.

تابع موقع تحيا مصر علي