عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعلن إعدام مواطن أردني.. والداخلية تكشف التفاصيل

الداخلية السعودية
الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تنفيذ حكم الإعدام على شخصين في حادثتين منفصلتين في كل من عسير وتبوك، حيث قررت إعدام مواطن أردني بتهمة تهريب مواد مخدرة، فيما أصدرت حكم الإعدام على سعودي بتهمة ارتكاب جريمة قتل.

إعدام أردني بتهمة تهريب مواد مخدرة إلى السعودية 

وذكرت الداخلية السعودية في بيان: “قام حسن محمد خيري مصباح طهبوب أردني الجنسية  على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى أرض المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور".

وأضاف البيان الصادر من الداخلية أن:" التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ". 

وأوضح البيان أن: " تم تنفيذ حكم الإعدام بالجاني حسن محمد خيري مصباح طهبوب أمس بمنطقة تبوك".

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، كشفت وزارة الداخلية السعودية عن شبكة إجرامية خطيرة تنشط في تهريب وترويج المخدرات في منطقة الرياض. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) آنذاك أنه تم إلقاء القبض على 21 متهمًا ضمن هذه الشبكة، التي ضمت عددًا من منسوبي الوزارات الحكومية، مما يكشف عن خطورة التورط في هذه الجرائم حتى داخل المؤسسات الرسمية.

إعدام سعودي بتهمة ارتكاب جريمة القتل 

وفي بيان آخر منفصل،قالت الداخلية: “قام عبد الرحمن بن زايد بن محمد السودي - سعودي الجنسية - على قتل  مازن بن مفرح بن محمد المازني - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته. وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور”. 

وأضاف البيان: “ وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصا، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ”. 

وأشارت الداخلية السعودية في بيان :" وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني  عبدالرحمن بن زايـد بـن محمد السودي  أمس بمنطقة عسير".

وأكدت الداخلية على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل محذرة في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

تابع موقع تحيا مصر علي