عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بينها 1xbet.. قرار عاجل من النائب العام بشأن المتهمين في المراهنات الإلكترونية

1X
1X

أصدر النائب العام قرارات عاجلة بشأن المتهمين في قضايا المراهنات الإلكترونية، وذلك في ضوء التصدي لظاهرة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية.
 

 

قرار النائب العام بشأن متهمي المراهنات الإلكترونية 


أمر المستشار محمد شوقي، النائب العام، اليوم الأربعاء، باتخاذ إجراءات التحقيق بشأن ما أسفرت عنه تحريات جهات البحث من اضطلاع عددٍ من المتهمين بأعمال الوساطة في أنشطة المراهنات التي تتم عبر التطبيقات الإلكترونية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وبالمخالفة لأحكام القانون، ومن بينها التطبيق المُسمى 1xbet.

وجاء في قرار النائب العام أن المتهمين في المراهنات الإلكترونية، أنشأوا وأداروا حسابات على عددٍ من المواقع -كوكلاء لها- وروجوا لها عبر شبكة الإنترنت بهدف ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي، واستخدموا عددًا من شرائح الاتصالات مُزودة بمحافظ إلكترونية لتلقي وتحويل أموال تلك المراهنات من خلالها، وأخفوا طبيعة تلك الأموال من خلال شرائهم عملات افتراضية مشفرة.

 

حبس المتهمين في قضايا المراهنات الإلكترونية 

أصدرت النيابة العامة، قرارًا بحبس المتهمين المضبوطين وتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بفحص المضبوطات والمواقع والتطبيقات محل الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو إيقاف خطوط الهاتف المحمول المضبوطة والمحافظ الإلكترونية المستخدمة، وجارٍ استكمال التحقيقات حول الواقعة.

حزف تطبيق 1XBET

وكان رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان النائب أحمد بدوي، قد كشف في وقت سابق تفاصيل حذف أبلكيشن 1XBETمن جوجل بلاي وapp store، بعد انتشار هذه التطبيقات بصورة واسعة، وأكد حينها أنه تم التحرك من قبل البرلمان وعلى وجه الخصوص لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عندما وجدوا انتشار تطبيقات كثيرة جدا للمراهنات والقمار الإلكتروني،  تم اتخاذ إجراءات صارمة في اللجنة، وتم التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتم الطلب بحصر جميع التطبيقات المخالفة للقانون المصري".

وشدد رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، على ان من حق اي دوله ان تحمي امنها القومي ولكن كل ما هو مخالف للضوابط والمعايير يقوم البرلمان بعمل توصيه للجهاز القومي لمكافحة الجريمة الإلكترونية، مشيرا إلى أن هناك العديد من القضايا التي كشفت عنها وزارة الداخلية، تفيد بوجود أشخاص انتحروا أو ارتكبوا جرائم بسبب تلك التطبيقات، وهي لعبة خطيرة وضمن ألعاب حروب الجيل الرابع حول العالم".

 

تابع موقع تحيا مصر علي