عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا ينتظر سائق حادث الجلالة؟.. مسشتار بالنقض يوضح العقوبة

حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة

في كل يوم نسمع عن فاجعة أو أم فقدت فلذة كبدها وزوجة ترملت وأولاد وشباب بعمر الورود خسروا حياتهم، لا تزال حوادث الطرق تمثل مشكلة كبيرة تواجه الدولة، بعضها يكون لها أسباباً ترجع إلى قصور في الطرق والأخري إلى أخطاء بشرية.

ومؤخراً شهد طريق الجلالة حادث مروع انضم إلى سابق الحوادث التي نزف الأسفلت بنزيف الدم، ذهب ضحيتها طلاب العلم وشهداء الغربة نتيجة انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة على طريق السويس العين السخنة، والذي أسفر عن مقتل ما يزيد عن  12 طالباً وإصابة 29 آخرين بجروح، معظمهم طلاب من كلية الطب  بجامعة الجلالة .

وقال المستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض، إن السائق أثبت تعاطيه  المخدرات  بعد تحليل عينة من البول والدم لديه، وطبقاً لما نصت عليه المادة 39 من قانون المخدرات فإن عقوبة الشخص الذي يتعاطي المخدرات هي الحبس والغرامة، بإعتبار أن تعاطي المخدرات هو ظرف مشدد لعقوبة السائق طبقاً لنص المادة 244 و 238 من قانون العقوبات".

وأضاف “محفوظ” خلال تصريحات لـ “تحيا مصر”: “أن العقوبة القصوي لمتعاطي الموادة المخدرة تصل إلى الحبس لمدة 10 سنوات، وتتعدد العقوبات بتعدد الجرائم طبقاً لما نصت عليه المادة 32 من قانون العقوبات، فإن السائق سيعاقب على جريمة تعاطي المخدرات والقتل والإصابة بالخطأ وعليه عقوبة تلك الجرائم”.

التفاصيل الكاملة وراء حادث أتوبيس جامعة الجلالة 

وقع حادث أتوبيس جامعة الجلالة عند مفترق الطريق أمام محطة تموين السيارات على طريق الجلالة ـ “السخنة”، وهي منطقة تقع بين طريق القطامية وطريق الزعفرانة من الجلالة، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وذكر شهور عيان أن الحادث نتج عن السرعة الزائدة التي أدت غلى اختلال توازن الأتوبيس وانفجار إطار أحد العجلات مما أدي إلى فقدان السيطرة على الأتوبيس.

حادث أتوبيس جامعة الجلال

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل حادث أتوبيس طريق الجلالة، حيث تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة عن طريق السائق في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه مما نتج عنه انقلابه.

محافظ السويس يكشف تفاصيل حادث أتوبيس جامعة الجلالة

وكشف اللواء طارق حامد الشاذلى، محافظ السويس، تفاصيل حادث أتوبيس جامعة الجلالة، والذي وقع اليوم الإثنين، على طريق الجلالة - الزعفرانة، حيث أوضح  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، عبر قناة «الحدث اليوم»، إن حادث أتوبيس جامعة الجلالة أسفر سقوط 40 ضحية ما بين وفاة وإصابة، مشيرًا إلى سقوط 10 وفيات، و30 إصابة؛ 5 حالات خطيرة، و6 متوسطة، 19 سيخرجون من المستشفى خلال ساعات.

وأشار أن الحادث وقع عند نفق أبودرج بطريق الجلالة- الزعفرانة.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع مساء اليوم الإثنين، على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه «الزعفرانة ـ السويس»، إلى 33 مصابا بالإضافة إلى 12 حالة وفاة.

تابع موقع تحيا مصر علي