عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق خضر: تولي مسؤولين بالحكومة مناصب بمستقبل وطن لا يمثل تضاربا في المصلحة العامة للدولة

د. طارق خضر
د. طارق خضر

قال لواء د.طارق خضر، أستاذ النظم السياسية والقانون الدستورى بأكاديمية الشرطة، إنه لا يوجد ما يمنع من تولي مسؤولين بالحكومة مناصب بالأحزاب السياسية، وأن تولي مستشارين لوزراء بحكومة مصطفى مدبولي، بعض المناصب بـ حزب مستقبل وطن، لا يخالف القانون او الدستور.

طارق خضر: تولي مسؤولين بالحكومة مناصب بمستقبل وطن لا يمثل تضاربا في المصلحة العامة للدولة

وأضاف “خضر”، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الدستور لا يمنع الجمع بين المنصب الحكومي والحزب، وأن الاستثنائ الوحيد يتعلق برئيس الجمهورية، الذي يحظر الدستور انتماءه لأي حزب سياسي.

وذكر أستاذ النظم السياسية والقانون الدستورى بأكاديمية الشرطة، أنه لا تضارب في المصلحة العامة في تولي مسؤول حكومي منصب بأحد الأحزاب، وانه إذا مكا تضارب المصلحة العامة للدولة، يكون حينها فقط ما يلجأ المسؤول للاستقالة من أحد المنصبين.

وأشار د. طار خضر، أن الدستور والقانون لا يمنعان العمل السياسي بل هناك تشجيع للانخراط فيه، وأن ذلك يمثل أهمية كبيرة لإعداد مسؤولين يتحلون بقدر كافي من السياسة التي تمكنهم من التعامل مع الظروف والمواقف المختلفة.

مسؤولون بالحكومة ضمن تشكيلات مستقبل وطن

وضمت تشكيلات حزب مستقبل وطن ثلاثة مسؤولين حكوميين، الأول  اللواء حمدي الجزاء، مستشار وزيرة التنمية المحلية، والذي جاء بتشكيل أمانة الشئون المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني.

والمسؤول الثاني، هي نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان والمشرف على قطاع الإسكان ورئيس لجنة الرد على التساؤلات الخاصة بقانون التصالح بمخالفات البناء، وتولت منصب لأمين المساعد لأمانة الإسكان والمرافق بالحزب.

كم تضمن كذلك سيد حزين، رئيس الإداره المركزيه لمراكز الشباب والهيئات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، والذي جاء ضمن تشكيل أمانة العمل  الجماهيري.

تابع موقع تحيا مصر علي