عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي في استقباله| الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يصل الاتحادية

السيسي ومحمد بن سلمان
السيسي ومحمد بن سلمان

وصل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، إلى قصر الاتحادية، وفي استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية للقاهرة لبحث التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية.

بحث التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في زيارة رسمية للقاهرة لبحث التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية.

أجندة الزيارة المرتقبة

سيبحث ولي العهد السعودي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مجموعة من الملفات الثنائية لتعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إلى جانب مناقشة القضايا السياسية الساخنة التي تهم الطرفين. 

 من أبرز هذه القضايا، الأوضاع المتوترة في غزة ولبنان، والمخاطر الأمنية في البحر الأحمر، وكذلك الوضع في السودان.

دور محوري للعلاقات المصرية السعودية

تتمتع العلاقات بين مصر والسعودية بتاريخ طويل وحافل بالتعاون الوثيق في مختلف المجالات، ما جعل هذه العلاقات تشكل دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية. وقد شهدت الفترة الأخيرة تطورات ملحوظة في التنسيق بين البلدين على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ما يعزز من دورهما كقوتين إقليميتين فاعلتين.

برقيات تهنئة تجسد الروابط العميقة

وفي هذا السياق، كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أرسل برقيتي تهنئة لكل من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وتأكيدًا على عمق العلاقات، تم إرسال وفد مصري رسمي لتقديم التهاني لسفارة المملكة في القاهرة.

القضايا الإقليمية الأولويات المشتركة

يأتي اللقاء بين السيسي وبن سلمان في وقت تشهد فيه المنطقة أزمات متعددة، أبرزها الصراع في غزة وعدم الاستقرار في لبنان، إضافة إلى التوترات في البحر الأحمر والاضطرابات في السودان، ومن المتوقع أن تكون هذه القضايا محوراً رئيسياً للنقاش، بهدف تعزيز التنسيق المشترك لمواجهة هذه التحديات.

ختام الزيارة تطلعات وتحديات مشتركة

من المتوقع أن تسفر هذه الزيارة عن خطوات ملموسة لتعزيز الشراكة المصرية السعودية في مختلف المجالات، كما أنها فرصة هامة للطرفين لتوحيد الرؤى حول القضايا الإقليمية التي تؤثر على استقرار المنطقة، في ظل أزمات تتطلب تعاونا وثيقا وتنسيقا مستمرا لضمان أمن المنطقة وتنميتها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي