عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم

الطقس اليوم
الطقس اليوم

تشهد أجواء مصر اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، تغييرات ملحوظة في حالة الطقس، وفقًا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

حيث من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة على معظم المناطق، يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية، مما يبشر بمزيد من الأجواء المريحة والبعيدة عن الحرارة المرتفعة التي شهدتها بعض المناطق خلال الأيام الماضية، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

تفاصيل حالة الطقس

يتوقع خبراء الارصاد الجوية أن يسود نهارًا طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون أكثر حرارة على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، وشمال الصعيد. ومع ذلك، ستستمر درجات الحرارة المرتفعة في أقصى الجنوب، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء شديدة الحرارة. أما خلال ساعات الليل، فتتحول الأجواء لتصبح أكثر اعتدالًا في معظم المناطق، مع شعور بالبرودة الخفيفة في ساعات الليل المتأخرة.

الظواهر الجوية المتوقعة

يشير الخبراء أيضًا إلى وجود شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر، قد تؤثر على الرؤية الأفقية على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية. ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحري فرصًا لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، والتي ستظهر على فترات متقطعة خلال اليوم.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فمن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.75 متر، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون معتدلًا أيضًا، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين 1 إلى 1.5 متر، ورياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المنتظر أن تتراوح العظمى والصغرى في القاهرة بين 30 و22 درجة مئوية، في حين تسجل الإسكندرية 29 للعظمى و21 للصغرى. ومن جهة أخرى، ستشهد مناطق جنوب الصعيد درجات حرارة مرتفعة، حيث تسجل الأقصر وأسوان 38 و39 درجة للعظمى على التوالي.

مع اقتراب فصل الشتاء، تشير هذه التغيرات في درجات الحرارة إلى بداية مرحلة انتقالية تمهد لقدوم أجواء أكثر برودة، ويعد هذا الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة إلى جانب احتمالية تساقط الأمطار بشرى سارة للمواطنين الذين عانوا من موجات الحر السابقة، مما يوفر فرصة للاستمتاع بأجواء لطيفة ومعتدلة

تابع موقع تحيا مصر علي