عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب: طالبنا استدعاء محافظ الجيزة

محامي سائق ميكروباص
محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب

كشف محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب التي راح ضحيتها 16 فتاة وأصيبت نحو 12 فتاة آخرى، تفاصيل جلسة اليوم وهي الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في الواقعة.

 


محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب: طالبنا استدعاء محافظ الجيزة


وقال محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب، لموقع تحيا مصر، أننا طلبنا أنه طلب خلال جلسة اليوم من هيئة المحكمة استدعاء محافظ الجيزة السابق بصفته المسؤول عن المحافظة، كما أننا طلبنا طلبات كثيرة منها نسخة من اللائحة التنفيذية الخاصة بعمل معدية أبو غالب للتأكد مما إذا كان قد صدر لها أمر توقيف من عدمه، كما طالبوا التراخيص التي تنظم سير العمل الخاص بالمعديه.

وأضاف محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب، أنه طالب تأجيل الحكم للإطلاع على القضية، لأنه لم يكن قد اطلع عليها لأن النيابة العامة قد رأت في السابق أنه لا ينبغي الإطلاع حتى لا يؤثر على سير القضية.

وأشار محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب، إلى أننا أمام جنحة قتل خطأ وإصابة خطأ، مستدركا أن هذه التتهمة تتضمن فقرات كثيرة من أهمها في حال إذا نتج عن القتل الخطأ أكثر من 3 أشخاص فقد تصل العقوبة إلى 10 سنوات، في حين توفي في هذه الحادثة أكثر من 16 فتاة.

" src="">


محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب: تم ضم 3 متهمين جدد للقضية


وشدد محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب، على أن المتهم الحقيقي يجب أن يحاسب لذلك يجب الوصول إلى المتسبب الحقيقي، مشيرا إلى أنه تم ضم 3 متهمين جدد منهم رئيس جهاز المدينة والمستأجر للمعدية وعامل المعدية، وهناك الكثير من المتهمين الحقيقيين باستثناء سائق الميكروباص محمد خالد، الذي خطأه هو الحمولة الزائدة في السيارة.


محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب: حالة المتهم سيئة للغاية


وأشار محامي سائق ميكروباص معدية أبو غالب، حالته النفسية سيئة حتى أنه مصاب في قدمه من يوم الحادث حيث نزل إلى المياه عندما سقط الميكروباص بالرغم من أنه لا يجيد السباحة، وكاد أن يغرق حتى ساعده شخص آخر، ولكنه تمكن من إنقاذ عدد من الفتيات الذين سقطوا في المياه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي