عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة قناة السويس: تراجع إيرادات القناة إلى 7.2 مليار دولار في العام المالي 2023- 2024

رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أن إيرادات القناة تراجعت إلى 7.2 مليار دولار في العام المالي 2023-2024 مقارنة مع 9.4 مليار دولار في العام الساب. 

الفريق أسامة ربيع: أكثر من 6600 سفينة مرت عبر طريق رأس الرجاء الصالح منذ 19 نوفمبر الماضي بسبب التوترات في منطقة البحر الأحمر

وتابع الفريق أسامة ربيع خلال كلمته فى فعاليات المنتدى اللوجيستى العالمى الذي يرصده تحيا مصر فى السعودية، أن أكثر من 6600 سفينة مرت عبر طريق رأس الرجاء الصالح منذ 19 نوفمبر الماضي بسبب التوترات في منطقة البحر الأحمر.

رئيس هيئة قناة السويس: أعداد السفن المارة في القناة تراجعت إلى 20148 سفينة في 2023-2024

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أعداد السفن المارة في القناة تراجعت إلى 20148 سفينة في 2023-2024 مقارنة مع 25887 في العام السابق، لافتًا إلى أن الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر تمثل أزمة استثنائية لم تشهدها المنطقة من قبل.

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس اتخذت منذ بداية الأزمة مجموعة من التدابير والإجراءات التى من شأنها تقليل تأثيرات الأزمة 

وأكد الفريق أسامة ربيع على أن قناة السويس اتخذت، منذ بداية الأزمة، مجموعة من التدابير والإجراءات التى من شأنها تقليل تأثيرات الأزمة والحفاظ على التدفق الآمن لحركة الملاحة فى القناة.

فتح خطوط اتصال مباشرة مع جميع الخطوط الملاحية واتحادات ومشغلى السفن

وتشمل هذه التدابير فتح خطوط اتصال مباشرة مع جميع الخطوط الملاحية واتحادات ومشغلى السفن، وعقد لقاءات دورية مع المنظمة البحرية الدولية وغرفة الملاحة الدولية وغيرها من الجهات الفاعلة فى المجتمع الملاحى.

رئيس الهيئة: قناة السويس استحدثت مجموعة من الخدمات الملاحية لخدمة عملائها فى الظروف الاعتيادية والاستثنائية

ولفت رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس استحدثت مجموعة من الخدمات الملاحية لخدمة عملائها فى الظروف الاعتيادية والاستثنائية، مثل خدمات صيانة وإصلاح السفن، مكافحة التلوث، خدمات التزود بالوقود، إزالة المخلفات الصلبة، خدمات الإسعاف البحرى وتبديل الأطقم البحرية باستخدام لنشات الهيئة.

الدخول فى شراكات لتنفيذ استثمارات جديدة تحقق عوائد اقتصادية، مثل مشروعات تنمية الموانئ

 بالإضافة إلى الدخول فى شراكات لتنفيذ استثمارات جديدة تحقق عوائد اقتصادية، مثل مشروعات تنمية الموانئ وإنشاء أرصفة حاويات بالتعاون مع وزارة النقل.

رئيس هيئة قناة السويس: القناة تعمل بكفاءة رغم التحديات الراهنة

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تعمل بكفاءة على مدار الساعة رغم التحديات الراهنة. 

تابع موقع تحيا مصر علي