عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ايفلين متى تتقدم بسؤال برلماني بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب في كل مراحل التعليم

ايفلين متى
ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بسؤال برلماني إلى محمد عبد اللطيف وزير التربية و التعليم بشأن إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب فى المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية ، مشيرة إلى أن التقييمات الأسبوعية تضيع الوقت على المعلم ، مما لايجعله يعطي معلومة للطالب.

إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب فى المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية

وأشارت متى في بيان صحفي لها إلى أن التقييمات الأسبوعية تجعل الطالب لا يستطيع أن يذاكر لأنه طوال الوقت يكتب وراء المعلم من مادة لمادة ويعود إلى المنزل يكتب من مادة لمادة ، وبالتالي ليس لديه المعلومة التي يحصل عليها ، مما جعل التعليم كله عبارة عن كتابة تقييمات.

وتساءلت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب هل هذا هو المنهج الجديد الذى يبني جيل جديد من طلاب مصر خلال المرحلة القادمة ، وكيف سيكون شكل المناهج ، إذا كانت كلها تقييمات ، مشيرة إلى أنه حينما تكون هناك تقييمات شهرية سيحصل الطالب على المعلومة ويذاكر ويؤدي الإمتحان.

وأوضحت أن المناهج الجديدة تحولت إلى صورة تقييمات أسبوعية داخل الفصول وخارجها ، حيث أصبح الطالب يكتب داخل الفصول من مادة لمادة ، ويعود إلى المنزل يكتب تقييمات من مادة لمادة ، وبالتالي ليس لديهم مادة تحصيلية علمية ، مشيرا إلى أن هذه الشكاوي تصل إليها من الطلاب ومديري المدارس.

تابع موقع تحيا مصر علي