عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شحاته أبو زيد: مصر تتحمل تبعات كبيرة لصراع المنطقة.. وتصريحات مدبولي تزيد مخاوفنا من الحرب الدائرة

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

قال النائب شحاته أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلا الساعات الأخيرة، تكشف عن حجم المخاطر والتبعات السلبية للأحداث التي تجري في المنطقة، وعلى رأسها الأضرار الاقتصادية المباشرة التي لحقت بمصر جراء هذا الصراع، والذي تمثل في عدة محاور رئيسية، في مقدمتها تراجع إيرادات قناة السويس، ثم معاودة ارتفاع سعر النفط عالميا، وصولا إلى الأزمة التي تلحق بسلاسل الإمدادات.

شحاته أبو زيد: مصر تتحمل تبعات كبيرة لصراع المنطقة.. وتصريحات مدبولي تزيد مخاوفنا من الحرب الدائرة

وأضاف "أبو زيد"، في تصريحات صحفية اليوم، أن استخدام رئيس الوزراء لأول مرة مصطلح "اقتصاد الحرب"، يزيد مخاوفنا من مرحلة اللايقين التي نمر بها، لأن ذلك يعني اتخاذ إجراءات استثنائية، وهو ما يطرح معه سؤال للحكومة عن مدى استعدادها لتبعات تلك الإجراءات وقدرة الحكومة كذلك على التعامل مع تلك السيناريوهات التي وصفها رئيس الوزراء بـ "السيناريو الأسوء".

شحاته أبو زيد: علينا التام لكافة السيناريوهات الاقتصادية الناجمة عن الصراع الحالي.. وقدرات الجيش كفيلة لصون أمننا القومي

وذكر النائب شحاته أبو زيد، أن المرحلة شديدة الخطورة التي تمر بها مصر، وما يرتبط بها من تهديدات للأمن القومي المصري، تستدعي اليقظة التامة من جميع الجهات لمواجهتها، وأن تكون على قدر تلك التحديات، كيقظة الجيش المصري الذي يحمي بقدراته الخارقة أمننا القومي وسيادتنا على أرضنا في خضم المخططات التي تحاك ضدنا.

ونوه عضو مجلس النواب، بخطورة ما تواجهه مصر على محاورها الاستراتيجية بكل اتجاهاتها، وهو ما يجعلنا نمر بفترة من أشد الفترات تهديدا في العقود الأخيرة، وتبعات هذه التهديدات إذا استمرت ستكون تكلفتها عالية، وهو ما يجعلنا مستعدين لها.

تابع موقع تحيا مصر علي