عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متخصصة بالشأن الإسرائيلي خلال ندوة التنسيقية: دعوة السادات للسلام كانت من منطلق قوة لا ضعف

تحيا مصر

قالت الأميرة رشا يسري، الكاتبة المتخصصة في الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل تحاول كل عام في ذكرى انتصار أكتوبر تشويه الحقائق وتزييفها ولكنها تفشل في كل مرة.

ندوة التنسيقية عن نصر أكتوبر المجيد

جاء ذلك خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد، بعنوان: " نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

متخصصة بالشأن الإسرائيلي خلال ندوة التنسيقية: دعوة السادات للسلام كانت من منطلق قوة لا ضعف

وذكرت"يسري"، خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان: " نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، أن الإرادة المصرية في حرب أكتوبر شهد لها العالم أجمع.

وتحدثت عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قائلة: "إن دعوة الرئيس الراحل أنور السادات للسلام كانت من منطلق قوة وليس من منطلق ضعف".

وذكرت أن هناك عائلات إسرائيلية تعرف جيدًا الانتصار المصري في حرب أكتوبر، ومهما مر الزمن لا يمكن أن تُنسى ملامح الحرب والانتصار.

وتناقش ندوة التنسيقية كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

يدير الحوار خلال الندوة أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تابع موقع تحيا مصر علي