عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل | ادفع فاتورة الكهرباء قبل فوات الأوان.. غرامة تصل إلى 7% من قيمة الفاتورة

الكهرباء
الكهرباء

تشدد شركات توزيع الكهرباء على ضرورة تسديد فاتورة شهر أكتوبر ، في موعدها المحدد، وهي الفاتورة الأولى التي تعكس الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء، و هذه الزيادة التي فرضتها الدولة تأتي ضمن خططها لترشيد استهلاك الطاقة وزيادة الإيرادات المخصصة لتطوير البنية التحتية لقطاع الكهرباء.

غرامة مالية على المتأخرين في السداد

أفاد مصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه يجب على المستهلكين دفع فاتورة الكهرباء، خلال أقل من أسبوعين لتجنب فرض فوائد مالية تصل إلى 7% من قيمة الفاتورة، في حال تجاوز فترة السماح المحددة بـ30 يومًا بعد إصدار الفاتورة.

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أصدر قرارًا بفرض غرامة مالية بنسبة 7% على المتأخرين عن سداد الفواتير، خاصة أصحاب العدادات القديمة. وفي حال استمرار التأخير لمدة شهرين، سيتم رفع العداد كإجراء تصعيدي.

طرق السداد السهلة والمتاحة

يستطيع المواطنون الاطلاع على قيمة فاتورة شهر سبتمبر وسدادها بسهولة عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب الكهرباء. يمكنهم القيام بذلك من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أو موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر. كما أن الشركة وفرت خطوات واضحة للاستعلام عن الفاتورة والدفع الإلكتروني.

خطوات الاستعلام تشمل الدخول إلى الموقع الإلكتروني، واختيار خدمة الاستعلام عن الفواتير، وإدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم العداد. وبعد الاستعلام، يمكن الدفع الإلكتروني باستخدام عدة طرق، منها المحافظ الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى مراكز التحصيل المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أسعار الشرائح الجديدة للكهرباء

تشهد فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر تقسيمًا جديدًا لأسعار الاستهلاك حسب الشرائح:

الشريحة الأولى (من 0 إلى 50 كيلو وات): 68 قرشًا

الشريحة الثانية (من 51 إلى 100 كيلو وات): 78 قرشًا

الشريحة الثالثة (من 0 إلى 200 كيلو وات): 95 قرشًا

الشريحة الرابعة (من 201 إلى 350 كيلو وات): 155 قرشًا

الشريحة الخامسة (من 351 إلى 650 كيلو وات): 195 قرشًا

الشريحة السادسة (من 650 إلى 1000 كيلو وات): 210 قروش

الشريحة الأخيرة (أكثر من 1000 كيلو وات): 230 قرشًا

ومع هذه الأسعار الجديدة، تزداد أهمية الالتزام بدفع الفاتورة في موعدها، خاصة مع تزايد الطلب على الكهرباء في فصل الصيف وزيادة استهلاك الطاقة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي