عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وضع النقط على الحروف»..وكيل النواب يوجه التحية للفريق كامل الوزير بعد بيانه أمام البرلمان

تحيا مصر

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية للفريق كامل الوزير، على البيان الذي عرضه أمام المجلس اليوم، قائلا: تم وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بقضايا الصناعة والإنتاج.

وزير الصناعة شخص كافة مشكلات الصناعة، موجها حديثة للفريق كامل الوزير

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجان النقل والمواصلات ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والشئون الافريقية والزراعة والرى عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 371 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقي للمساهمة في إعداد المرحلة الثانية من دراسات الجدوى الخاصة بمشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط (VICMED) بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي.

وأشار أبو العينين، إلى أن وزير الصناعة شخص كافة مشكلات الصناعة، موجها حديثة للفريق كامل الوزير، قائلا: "شخصت المشكلات صح وأنا بحييك".

وأكد وكيل مجلس النواب، أنه سيكون هناك توصيات فيما يتعلق ببيان وزير الصناعة، بعد عرضه للمناقشة في الفترة المقبلة.

 

وعن اتفاقية الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، أكد النائب محمد أبو العينين، أن هذا المشروع يدخلنا في العمق الأفريقي.

وأشار أبو العينين، إلى أن المشروع له بعد سياسي خطير وبعد اقتصادي يتنامى يوما عن اليوم الذي يسبقه، بما يخلق منفعة بين مصر ودول حوض النيل.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن أكبر دولة تستطيع أن تهتم بهذا المشروع هي مصر، مطالبا بالعمل على كيفية تعظيم القيمة المضافة لمصر من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون مع كافة الاتفاقيات مثل كيب تاون وجميع المحاور.

تعظيم القيمة المضافة لمصر من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون مع كافة الاتفاقيات مثل كيب تاون وجميع المحاور

وقال وكيل البرلمان: لا يجب التعامل مع المشروع على أنه فقط ممر ملاحي فقط، ولكن الاستفادة من دول حوض النيل لتكون لنا سند في أي مشكلات قد نتعرض لها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي