عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: الخدمات البيطرية تعالج 1177 رأس ماشية من الخيول والجمال بمنطقة سقارة

جانب من الخدمات البيطرية
جانب من الخدمات البيطرية

صرح الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الهيئة نظمت قافلة بيطرية مجانية شاملة من خلال فريق أطباء من مديرية الطب البيطري بالجيزة تحت اشراف د علاء عبدالعال مدير المديرية حيث تمت المناظرة الاكلينيكية لجميع الحيوانات بمنطقة سقارة السياحية بالبدرشين بمحافظة الجيزة.وقام أطباء القافلة بعملية رش عدد ٥٠٠ رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الخارجية وتجريع عدد ٤٠٠ رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الداخلية. .

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية"بداية" بداية جديدة لبناء الإنسان والاستثمار الأمثل في رأس المال البشري وتقديم خدمات وأنشطة وبرامج لكافة فئات المواطنين وبتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير.

القافلة عالجت  ١٧٢ رأس حيوان من الخيول والجمال

وأضاف "شاهين"  خلال تصريحات رصدها تحيا مصر ان القافلة عالجت  ١٧٢ رأس حيوان من الخيول والجمال من الامراض الباطنية وعدد ٦٤ رأس من الخيول والجمال لأمراض الرعاية التناسلية والعقم وفحص عدد ٢١ حالة سونار وسحب عينات للفحص وتشخيص امراض طفيليات الدم لعدد ٢٠ عينة دم للفحص وتم فصحها في الحال وبذلك تضمنت أنشطة القافلة المتنوعة لعدد إجمالي ١١٧٧ حيوان بأعمار مختلفة.
وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية انه أثناء تنفيذ أنشطة القافلة تم عمل عدد (٢) ندوة ارشادية للتوعية عن أمراض الفصيلة الخيلية وأمراض الجمال مثل الجرب وأمراض طفيليات الدم والتوعية عن التغذية السليمة وامراض سوء التغذية والتثقيف عن سلوكيات الخيِول والجمال وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى عقد ندوة إرشادية مع مالكي الخيول والسياس وتم الاستماع لأهم المشاكل التي تواجههم .

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تنفي إغلاق حديقة الزهرية بالزمالك

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في وقت سابق  الاخبار التى تداولتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي بشأن إغلاق حديقة الزهرية التابعة للوزارة في منطقة الزمالك وتؤكد الوزارة أن هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة ،
واضافت الوزارة في بيانها الصادر اليوم ان الحديقة مفتوحة أمام الجمهور ولم يتم اغلاقها .


وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الاخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات مغلوطة لا تستند إلى حقائق وقد تثير البلبلة في المجتمع

تابع موقع تحيا مصر علي