عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة أمام النواب: لأول مرة نشهد انخفاض معدل الإنجاب من 2.8 إلى 2.5

الدكتور خالد عبدالغفار،
الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشر

في إطار الجهود المبذولة لتحسين خدمات الرعاية الصحية، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عن تحقيق نسبة تغطية شاملة لمنظومة التأمين الصحي بلغت 64%. 

وذكر وزير الصحة أمام النواب، أنه لأول مرة نشهد انخفاض معدل الإنجاب من 2.8 إلى 2.5 لكل سيدة.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ان هذا الإنجاز يُعبر عن التزام الدولة بتوسيع دائرة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مع خطة طموحة للوصول إلى نسبة 85% بحلول عام 2026/2027.

إدراج ما بين 8 إلى 8.5 مليون مواطن

واكمل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ان تتضمن الجهود الحالية إضافة 6 ملايين مواطن إلى نظام التأمين الصحي، بالإضافة إلى 2 مليون مواطن مسجلين في برامج "تكافل وكرامة"، ويأتي هذا في وقت يجري فيه العمل على استكمال الإجراءات المتعلقة بتسليم الكروت الائتمانية، مما سيمكن من إدراج ما بين 8 إلى 8.5 مليون مواطن آخرين، ليصل بذلك إجمالي التغطية إلى 78%، وهو الهدف المحدد. 

إضافة 6 ملايين مواطن إلى نظام التأمين الصحي

تضمن العرض الذي قدمه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أمام مجلس النواب، معلومات عن الهيئة العامة للتأمين الصحي، والتي تضم 23 فرعًا و36 مستشفى، بما في ذلك المستشفيات المتخصصة لعلاج الأورام والأطفال.

كما أشار الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إلى وجود تعاقدات مع نحو 1673 جهة خارجية، بالإضافة إلى العيادات الشاملة والمركزية، مما يعكس الجهود المتزايدة لتوفير خدمات صحية شاملة وعالية الجودة.

بهذه الإنجازات، تواصل وزارة الصحة والسكان جهودها لتحقيق تغطية صحية شاملة لجميع المواطنين، بما يساهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة في المجتمع. 

جذب الاستثمارات يعد عنصرًا محوريًا لتحقيق النمو الاقتصادي

وفي السياق نفسه أشار الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن جذب الاستثمارات يعد عنصرًا محوريًا لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتوفير فرص العمل للشباب، مما يسهم في تقليل معدلات البطالة وتحسين مستوى الدخل. 

الحكومة تدرك أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إلى أن البرنامج الحكومي يستهدف تحقيق الاستقرار السياسي وتعزيز التماسك الوطني، مشددًا على أن الحكومة تدرك أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وهي تسعى دائمًا إلى ترسيخ قيم الحوار والمشاركة بين كافة أطياف المجتمع المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي