عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينها مكة المكرمة.. الأرصاد السعودية تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

جددت الأرصاد السعودية، اليوم الاثنين، تحذيراتها للمواطنيين من سوء حالة الطقس حيث من المتوقع أن تشهد مناطق في المملكة سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان سيول.

أمطار رعدية على مكة المكرمة

وذكر المركز الوطني في تقريره اليومي، أن الفرصة لا تزال مهيأة لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، وقد تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة.
 

أمطار رعدية وجريان السيول مصحوبة برياح نشطة على مكة المكرمة

حالة الطقس اليوم على البحر الأحمر والخليج العربي

وأوضح المركز السعودي للأرصاد أن هناك رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، كما لا يُستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط على البحر الأحمر


أما عن حالة الطقس على البحر الأحمر فأشارت الأرصاد السعودية في تقريرها اليومي إلى أن الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.حالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

في حين ذكرت الأرصاد السعودية أن الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-32 كم/ساعة. ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر. وحالة البحر خفيف الموج.

وأمس سقطت أمطار غزيرة على منطقة البارحة مصحوبة بعواصف رعدية على منطقة جازان. وشملت محافظات العارضة، والعيدابي، وهروب، وعددًا من المراكز والقرى التابعة لها. وأجزاءً من محافظات, بلجرشي, وبني حسن, والقرى, والمندق, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد, والمراكز التابعة لها، وعددًا من منتزهاتها.

تابع موقع تحيا مصر علي