عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خارجية النواب: مصر ستظل بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب

مجلس النواب
مجلس النواب

ثمنت النائبة إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، مؤكدة أن هذا الافتتاح هو رسالة قوية لكل من يشكك في قدرات مصر العسكرية ومكانتها الإقليمية، لافتة إلى أن الدولة المصرية ماضية في طريقها نحو التطوير والتحديث، سواء على مستوى البنية التحتية أو المؤسسات الأمنية والعسكرية، موجهةً حديثها للمصريين أن التفوا حول بلدكم وجيشكم فالأمر جلل والأحداث تتسارع وإياكم وأن تنجروا حول الفتن.

خارجية النواب للمصريين : التفوا حول بلدكم وجيشكم فالأمر جلل والأحداث تتسارع وإياكم والفتن

وأشارت حارص إلى أهمية الرسائل التي حملها هذا الحدث في تأكيد دور الجيش المصري كدرع وسيف يحمي مصر من أي تهديدات، سواء داخلية أو خارجية. وأوضحت أن الدولة المصرية تعمل بكل جدية للحفاظ على استقرارها وتعزيز الأمن القومي من خلال جهودها العسكرية والدبلوماسية على حد سواء، مؤكدة أن مصر بقيادتها الحكيمة وبفضل وعي شعبها وتماسكه، ستظل صامدة أمام كل التحديات.

وأكدت أن كلمة الرئيس السيسي في حفل التخرج هو بمثابة تحذير صريح لكل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار مصر، مشيرة إلى أن مصر لا تقف مكتوفة الأيدي أمام التهديدات المحيطة، بل تسعى باستمرار إلى تعزيز قدراتها العسكرية وتجهيز أجيال جديدة من الضباط القادرين على حماية أمن واستقرار مصر، مؤكدة أن الرئيس شدد على أن القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن التصدى لتحمل المسؤولية، وأن بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف، وأنها ستظل بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب، وتشديده على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة سبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار.

 

إيلاريا حارص: كلمة الرئيس السيسي تحذير صريح لكل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار مصر

ولفتت حارص في تصريحات صحفية لها، أن حضور الشيخ محمد بن زايد لهذا الحدث يعكس عمق العلاقات المصرية الإماراتية، ويعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، التي تهدف إلى دعم الاستقرار الإقليمي ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. وشددت على أن هذا التعاون المثمر بين مصر والإمارات يعد نموذجًا للعلاقات الثنائية المبنية على الثقة والمصالح المشتركة.

تابع موقع تحيا مصر علي