عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: التصعيد الجاري ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب وخيمة

وزير الخارجية بدر
وزير الخارجية بدر عبد العاطي

حذر دكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج من التصعيد الجاري التى تشهده المنطقة وما قد يترتب عليها من عواقب إنسانية وأمنية خطيرة، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية تلقاها، اليوم الخميس، من ناصر بوريطة وزير الشئون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج للمملكة المغربية. 

مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية ونظيره المغربي

وخلال الاتصال، تناول وزير الخارجية العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، حيث ناقش مع نظيره المغربى مجمل التطورات التي تشهدها المنطقة على مدى الأيام الماضية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والعمل على التهدئة وخفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة.

وزير الخارجية بدر عبد العاطي ونظيره المغربي ناصر بوريطة

وزير الخارجية: نؤكد على رفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية

كما جدد الدكتور عبد العاطي التأكيد على التضامن الكامل مع لبنان الشقيق ودعم مؤسساته الوطنية في هذا الظرف الدقيق، والعمل على الحفاظ على استقراره ووحدته وسيادته. 

وشدد على رفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية، مشيراً إلى أن التصعيد الجاري ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب أمنية وإنسانية وخيمة

وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

وفي سياق آخر، أشاد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة بعمق العلاقات المصرية الألمانية، مؤكداً على أن الشركات الألمانية الكبرى تلعب دوراً بارزاً في عملية التنمية في مصر في مشروعات تحديث البنية التحتية، وجاء ذلك خلال لقاء اليوم، ماركوس زودر رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير د. عبد العاطى أكد على عمُق العلاقات المصرية – الألمانية وأشاد بما وصلت إليه من مستويات متميزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، مثمناً نشاط الشركات الألمانية التي تستثمر في مصر، ومعرباً عن التطلع لمزيد من الاستثمارات والزيارات لوفود من رجال الأعمال من ولاية بافاريا لاستطلاع فرص التعاون الممكنة بين الجانبين، في ظل الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطى أن الشركات الألمانية الكبرى تلعب دوراً بارزاً في عملية التنمية في مصر في مشروعات تحديث البنية التحتية، كما استعرض وزير الخارجية الرؤية الوطنية لجعل مصر مركزاً للطاقة بمصادرها التقليدية والمتجددة بالمنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي