عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسانين توفيق يستعرض أبرز الملفات التى يتبناها بلجنة التعليم وتكنولوجيا المعلومات بدور الانعقاد الخامس

تحيا مصر

أكد النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، انضمامه للجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ، وذلك حرصا منه على الاهتمام بقضايا التعليم وتكنولوجيا المعلومات لاسيما فى تلك الفترة.

قضايا التعليم والبحث العلمى وتكنولوجيا المعلومات، تعد من الأولويات لدى الدولة المصرية الآن

واضاف توفيق فى تصريحات له على هامش انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ اليوم، أن قضايا التعليم والبحث العلمى وتكنولوجيا المعلومات، تعد من الأولويات لدى الدولة المصرية الآن، فى ظل توجه الدولة لاتخاذ مسار الدول المتقدمة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن التعليم والبحث العلمى، هو أساس أى تقدم وتنمية، وبالتالى، لابد من الاهتمام بتلك الملفات والقضايا، فى ظل التقدم العلمى والثورة التكنولوجية التى يشهدها العالم حاليا.

وأشار إلى أنه سيواصل دراسته لعدد من القضايا فى ملف التعليم وتكنولوجيا التى يتبناها منذ بداية الفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ، والتى من بينها ملف التحول الرقمى و البحث العلمى والذكاء الاصطناعى والأمن السيبرانى والتعليم الفنى والثانوية العامة، وغيرها من الملفات التى من تساعد فى التقدم العلمى والتكنولوجى.

التعليم والبحث العلمى، هو أساس أى تقدم وتنمية، وبالتالى، لابد من الاهتمام بتلك الملفات والقضايا

وأضاف حسانين توفيق، أن تلك الملفات سبق ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة الاهتمام بها، حيث سيكون لها دور فعال فى مختلف نواحى التنمية ومستقبل البلاد

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن النجاح فى تطوير ملف التعليم وتكنولوجيا المعلومات، يؤدى بالتالى إلى النجاح فى التحول نحو الاقتصاد المعرفي الذى انطلقت نحوه الدول المتقدمة، والقائم على الأفكار الابتكارية والقدرات التقنية العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي