عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان خالد محروس عن رحلة كفاحه الفنية

تحيا مصر

أعلنت إدارة مهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي في دورته الجديدة التي تقام فاعلياتها حاليآ في عروس البحر الأبيض المتوسط عن تكريم الفنان القدير خالد محروس وذلك لتاريخه الفني الكبير ورحلة كفاحة.

خالد محروس في حالة نشاط فني 

وقال خالد محروس في تصريحات صحفية رصدها موقع تحيا مصر  اليوم الخميس انه يسعيد جدا بهذا التكريم، موجهاً الشكر الي الله سبحانه وتعالي علي هذا التكريم وموجها الشكر والامتنان لإدارة مهرجان الإسكندرية عن التكريم الذي يكشف رحلة كفاحه.

تكريم الفنان خالد محروس في مهرجان الاسكندرية السينمائي 

معلومات عن خالد محروس 

بدأ الفنان خالد محروس حياته الفنية من بلده الإسكندرية من خلال العديد من الأعمال المسرحية في قصور الثقافة وصولا الي المسرح الاحترافي لمسرح الدولة ومن بعدها العمل في اكبر وأشهر العروض المسرحية الخاصة.

وانتقلت رحلة الفنان خالد محروس الفنية بعد ذلك للعمل في التليفزيون من خلال الأعمال الدرامية الشهيرة التي شارك فيها والتي كان اخرها مسلسل حواديت الشانزليزية ومسلسل ضرب نار ومسلسل دايما عامر ومسلسل الضاحك الباكي، بينما قدم في السينما عدد من الأعمال الفنية المختلفة من بينها فيلم البار وفيلم مربع برمودا.

من الجدير بالذكر أنه انطلقت الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وجاء الافتتاح بحضور عدد كبير من نجوم الفن الذين أعربوا عن سعادتهم بحضور المهرجان وعن قيمة المهرجان بالنسبة لهم حيث أنه من أقدم وأعرق المهرجانات العربية، وكان من أبرز الحضور الفنان القدير لطفي لبيب، الإعلامية بوسي شلبي، الفنانة رانيا فريد شوقي، الفنان أحمد وفيق وغيرهم الكثيرين.

أحمد وفيق ومهرجان الأسكندرية السينمائي 

وكان قد تحدث الفنان أحمد وفيق عن مهرجان الإسكندرية السينمائي، قائلين: بطالب المسؤولين الاهتمام بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأنه يعتبر جوهرة من جواهر اسكندرية واللي بتميزها ويبرز أهمية اسكندرية.. وهو واحد من أعرق المهرجانات وأقدمها هو ومهرجان القاهرة من أهم وأقدم المهرجانات ودايمًا مهرجان اسكندرية بيجذب الأحانب بسبب اسمه المميز وفعالياته المختلفة.

وتابع أحمد وفيق حديثه، قائلا: نيللي بالنسبة لي مدفع الإفطار ومرتبط بيها من الطفولة.. رمضان بقى من غير نيللي مختلف وبنحاول ندور على حاجة تعادل غيابها ، هي أول من أطلقت فكرة الفوازير الشعبية وأنا فضلت مرتبط بيها لحد ما كبرت وأنا بمثل فهي تاريخ لكل المصريين والعرب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي