عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: كم الشائعات والأخبار المغلوطة كبير جدا وهدفها التشكيك في الدولة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على السا:" أن هناك كم من الشائعات والأخبار المغلوطة كبير جدا وهدفها التشكيك في الدولة، ونعمل على تحقيق مستهدفات الاقتصاد رغم الأحداث المتسارعة إقليميا وعالميا.

وتابع رئيس الوزراء، "نستهدف النزول بالتضخم لأقل من 10 % خلال نهاية عام 2025".

الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

وأكد رئيس مجلس الوزراء، عن أن الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على إصلاحات اقتصادية منها تمكين القطاع الخاص.

رئيس الوزراء المصري: " إحنا مش عارفين الساعتين تلاتة اللى جايين هيحصل إيه"

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قناة السويس فقدت أكثر من 60 % من إيراداتها، بمعدل 550 – 600 مليون دولار شهريا، نتيجة الأحداث التي تشهدها المنطقة.

وأوضح" مدبولي" خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، إن حالة عدم اليقين هائلة تملى على الحكومات التعامل مع الأحداث بنظرية الاستمرار والاستقرار.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي:" احنا مش عارفين الساعتين تلاتة اللى جايين هيحصل إيه؟".

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الحكومة المصرية حريصة على الحوار وطرح كل الملفات بكل شفافية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن العالم يشهد مرحلة فارقة واستثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عقود طويلة ووتيرة الأحداث والمستجدات فوق طاقة.

مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة

واضاف الدكتور مصطفى مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث إن مصر ليس لديها أى تطلعات خارجية، ولكنها تنظر إلى مصلحتها من منظور الأمن القومي والعقيدة التي تتضمن الحماية والدفاع عن مصالحها دون أطماع خارجية.

وكان ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي استهله بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

تابع موقع تحيا مصر علي