عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع مؤشرات البورصة خلال منتصف تعاملات اليوم.. ورأس المال السوقي يسجل خسائر بقيمة 22 مليار جنيه

البورصة
البورصة

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية التراجع خلال منتصف تعاملات جلسة الأربعاء، حيث سجل رأس المال السوقي خسائر بقيمة 22 مليار جنيه، مسجلًا 2.179 تريليون جنيه، وسجل حجم التداول بمنتصف جلسة اليوم 2.3 مليار جنيه.

مؤشر "إيجي إكس 30" يهبط بنسبة 1.29% مسجلًا 31455 نقطة

وهبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.29%، مسجلًا 31455 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.57%، محققًا 7495 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" والأوسع نطاقًا بنسبة 1.41% عند مستوى 106980 نقطة.

تعاملات المتعاملين العرب تسجل صافي قيمة بيعية بـ 6 ملايين جنيه

وبلغت تعاملات المتعاملين العرب صافي قيمة بيعية بـ 6 ملايين جنيه، فيما سجلت تعاملات الأجانب والمصريين صافي قيمة شرائية بـ 3.7 مليون جنيه، 2 مليون جنيه على التوالي.

رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال بشركة ثري واي لتداول الأوراق المالية: البورصة المصرية تتداول في مستويات جيدة خلال الفترة الحالية

من جانبه قالت رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال بشركة ثري واي لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية تتداول في مستويات جيدة خلال الفترة الحالية، موضحة أنه بعدما استطاعت أن تكسر مستوى الـ30 ألف نقطة تسير في اتجاه صاعد قد يتعرض أحيانا لبعض جلسات جني الأرباح وهذا أمر طبيعي لأداء المؤشرات.

خبيرة أسواق المال بشركة ثري واي لتداول الأوراق المالية: أغلب الأسهم القيادية تتماسك عند مستويات دعم قوية ما يؤهلها لاستكمال اتجاهها الصاعد

وتابعت قائلة، أن أغلب الأسهم القيادية تتماسك عند مستويات دعم قوية ما يؤهلها لاستكمال اتجاهها الصاعد وبالتالي دعم أداء المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية لاستكمال أدائه الجيد خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن بعض عمليات الارتداد التي يمكن أن يمر بها أي سهم قيادي هي مجرد حركة تصحيحية مؤقتة.

هذا وقال مصطفى الشنيطي، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة زيلا كابيتال، إن الفترة السابقة لرئاسة الشيخ كرئيس للبورصة المصرية شهدت حزمة من الإجراءات والتعديلات التي ساعدت في استعادة نشاط السوق وتهيئتها لاستقبال المزيد من الطروحات، فعلى سبيل المثال وليس الحصر، التعديلات التي سمحت بمشاركة شركات السمسرة، في الاكتتابات الخاصة، والتي ساهمت في زيادة حجم الطروحات الأولية، مع تسهيل عملية الوصول إلى شريحة أوسع من المستثمرين إذ مكن الشركات من الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر وأكثر تنوعًا، ما يزيد بالتبعية حجم تغطية الاكتتابات ونجاح الطرح.

تابع موقع تحيا مصر علي