عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق لـ وزير الدفاع الأمريكي على هجوم إيران ضد إسرائيل

لويد أوستن
لويد أوستن

أدان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بأشد العبارات الهجوم الإيراني الثاني على إسرائيل منذ بداية الحرب في قطاع غزة، مشدداً على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن آمن إسرائيل.

وزير الدفاع الأمريكي:اعترضت قواتنا في الشرق الأوسط عدة صواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل

وقال أوستن:"اعترضت قواتنا في الشرق الأوسط عدة صواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، وذلك في إطار وفائنا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في الدفاع عنها". 

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أوستن: ندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى

وأضاف:"ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران، وندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك من جانب الجماعات (الإرهابية)التابعة لها. ولن نتردد أبدا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم الدفاع عن إسرائيل وشركائنا في المنطقة".

وتابع قائلاً:" إنني فخور للغاية بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح اليوم من هجوم إيران والتي تواصل دعم دفاع إسرائيل ومنع اتساع الصراع أو التصعيد". 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي:" تظل قواتنا على استعداد لحماية القوات الأمريكية والشركاء في الشرق الأوسط، ونحافظ على قدرة كبيرة للدفاع عن شعبنا، وتقديم المزيد من الدعم للدفاع عن النفس لإسرائيل، وردع المزيد من التصعيد. سأستمر في مراقبة الوضع عن كثب والتشاور مع حلفائنا وشركائنا".

مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالاً هاتفياً مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في أعقاب الهجوم الذي قامت به إيران ضد إسرائيل أمس الثلاثاء.

وأعرب كل من الوزيران عن تقديرهما المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل ضد وابل الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران والتي بلغت نحو 200 صاروخ والتي ساعدت في منع وقوع إصابات وأضرار كبيرة.

وأكد الوزير أن الولايات المتحدة تظل في وضع جيد للدفاع عن أفراد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في مواجهة التهديدات من إيران والمنظمات الإرهابية المدعومة من إيران.

وشنت إيران أمس هجوم ضد إسرائيل  حيث أطلقت نحو 200 صاروخ باليستي فرط صوت تجاه الدولة العبرية، ورغم كثافة هذه الصواريخ إلا أنها لم تحدث أضرار ضخمة وأعلنت السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية بمقتل شخص واحد.

تابع موقع تحيا مصر علي