عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الجالية المصرية في لبنان: الوضع ليس مطمئن والجالية المصرية جميعها بخير

لبنان
لبنان

كشف رئيس الجالية المصرية في لبنان أحمد ياقوت أوضاع المواطنين في ظل الحرب الإسرائيلية الهمجية على الضاحية الجنوبية في لبنان.

رئيس الجالية المصرية في لبنان: الوضع ليس مريح

قال رئيس الجالية المصرية في لبنان، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الوضع هناك ليس مريح ابدا، ولكن الجالية المصرية جميعها بخير.
واضاف رئيس الجالية المصرية في لبنان، ان الحياة اليومية في لبنان ليست مستقرة خلال العشرة ايام الأخيرة، مشيرا إلى أن كل اللبنانيين نزحوا من الجنوب.

رئيس الجالية المصرية في لبنان: الطيران لا يكفي لنقل الجالية المصرية

وتابع رئيس الجالية المصرية في لبنان، ان الطيران المصري متوقف في ظل الاحداث التصعيديه الاخيره ولكن سوف يعود خلال الفتره القادمة، مشيرا الى ان شركه الشرق الاوسط للطيران عما قامت برحلات اضافيه ولكنها لا تكفي الجاليه المصريه التي تريد العوده لمصر

واستدرك رئيس الجالية المصرية في لبنان، ان الوضع العام في لبنان ليس مطمئن كثيرا ولكن الجاليه بخير في ظل ما تقوم به القنصليه المصريه من جهد.

واردف رئيس الجالية المصرية في لبنان، أنه وفيما يخص الحياه اليوميه من ماء وكهرباء وماكل فان لبنان على مدار سنوات تعاني من مشكله الكهرباء والهواتف ويعتمدون على المولدات الكهربائيه وحفر الآبار.

رئيس الجالية المصرية في لبنان: اسعار السلع الغذائية ارتفعت بشكل كبير

وفيما يخص سلع الغذائية اوضح رئيس الجالية المصرية في لبنان، انها لا زالت متوفره برغم من وجود نقص في بعض السلع ولكن هناك ارتفاع كبير في الاسعار.

ولفت رئيس الجالية المصرية في لبنان، الى ان هناك اشخاص قاموا بالفعل بالهجرة إلى سوريا من أجل ان يصلوا إلى الأردن حتى يتمكنوا من استخدام الطيران هناك.

تابع موقع تحيا مصر علي