عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزاء نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي في الحامدية الشاذلية.. غدا

الشيخ محمد محمود
الشيخ محمد محمود الطبلاوي

أعلن الشيخ محمد الطبلاوي، نجل القارئ الراحل الشيخ محمد محمود الطبلاوى، عن إقامة عزاء أخيه الأكبر خالد الطبلاوى، فى دار مناسبات الحامدية الشاذلية، مساء غد الأربعاء.

 

وقال الشيخ محمد الطبلاوي حيث كتب على صفحته: إنا لله وإنا إليه راجعون توفى إلى رحمة الله أخى الأكبر خالد الطبلاوى والعزاء بإذن الله يوم الأربعاء فى دار الحامدية الشاذلية بالمهندسين نسألكم الدعاء له بالرحمة والعفو والمغفرة.

وتوفي مساء الأحد، خالد الطبلاوي نجل نقيب القراء السابق الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وشيعت الجنازة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين عقب صلاة المغرب،  ودفن بمقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

 

موعد جنازة خالد الطبلاوي

وأعلن إبراهيم الطبلاوي، نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وفاة أخيه، كاشفًا عن موعد ومكان الجنازة من خلال الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

من هو الشيخ محمد محمود الطبلاوي

 

كان الشيخ محمد محمود الطبلاوي، قد توفى فى الخامس من مايو لعام 2020 الموافق للثاني عشر من رمضان عن عمر يناهز 86 عامًا بعد رحلة عطاء ثرية قضاها في رحاب القرآن الكريم وعلومه.

 

يُعد الشيخ الطبلاوي أحد أشهر قراء القرآن الكريم في مصر والعالم، حيث تربع على عشر التلاوة لعدة عقود؛ تتخطى الستين عامًا.


ولد الشيخ محمد محمود الطبلاوي يوم 14 نوفمبر 1934م بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى قرية صفط جدام التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية.


الشيخ الطبلاوى قد أتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات، وذاع صيته في تلاوة القرآن حتى أصبح من أشهر قراء القرآن في عصره.


وشارك الطبلاوي في تحكيم مسابقات دولية في حفظ القرآن من كل دول العالم، وحصل على وسام من لبنان تقديرا لجهوده في خدمة القرآن الكريم، وخدمة أهل القرآن وأعضاء نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بوصفه نقيبهم وشيخهم.


وأتم الشيخ الطبلاوي حفظ القرآن وتجويده في العاشرة من عمره، وتميز بموهبته وصوته الحسن الذي استحسنه الناس منذ كان في عمر الصبا، وكان الشيخ الراحل حريصاً على مجالسة ومزاملة مشاهير القراء الأعلام فى دنيا التلاوة المصرية العالمية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي