عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحركة المدنية يجتمع ويتخذ قرارات هامة من بينها اختيار الزاهد رئيساً لمجلس الأمناء

تحيا مصر

نظمت أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية اجتماعًا يوم الأربعاء الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤. 

اجتماع الحركة المدنية 

عقد الاجتماع بحضور كل من أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وجميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، ومدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وصلاح عدلي الأمين العام للحزب الشيوعي المصري، وسيد الطوخي القائم بأعمال رئيس حزب الكرامة، ومحمد النمر رئيس الحزب الناصري، وأكرم إسماعيل عضو مؤسس حزب العيش والحرية (تحت التأسيس)، وحمدين صباحي القيادي بالحركة المدنية وعضو مجلس أمناء الحركة، والدكتور مصطفى كامل السيد عضو مجلس أمناء الحركة المدنية، وطلعت خليل منسق عام الحركة المدنية، ومجدي عبد الحميد عضو مجلس أمناء الحركة المدنية، ووليد العماري المتحدث الإعلامي للحركة المدنية.

قرارات الحركة المدنية

وقد اجتمع المجلس وأصدر القرارات التالية:

١- وجه مجلس أمناء الحركة المدنية الديمقراطية الشكر للأستاذة جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور على ما قدمته للحركة المدنية خلال فترة توليها رئاسة مجلس أمناء الحركة في دورته الأولى والتي بدأت رسميًا في ٢٥ مارس ٢٠٢٤ وانتهت في ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤.

٢- اختيار الأستاذ مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي رئيسًا لمجلس الأمناء في الدورة الجديدة والتي تبدأ في ٢٥ سبتمبر وتستمر لمدة ستة أشهر.

٣- إصدار بيان للتضامن مع حزب الدستور، أحد أهم مكونات الحركة المدنية منذ تأسيسها، في الأزمة التي يواجهها على أثر قرار لجنة الأحزاب السياسية وممارساتها التي تمثل انتهاكًا للقانون والدستور وتجاوزًا لصلاحياتها.

٤- تكليف اللجنة القانونية بالحركة المدنية بدراسة سبل الانضمام من جانب أحزاب الحركة في دعوة حزب الدستور القضائية أمام القضاء الإداري يوم السادس من أكتوبر القادم، ووضع خطة قانونية لدعم الموقف القانوني للحزب.

٥- الإعداد لمؤتمر و احتفالية يوم السادس من أكتوبر بمقر حزب المحافظين ٢ خليل أغا جاردن سيتي في تمام الساعة السادسة.

تابع موقع تحيا مصر علي