عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرغوثي بالمنتدى الديمقراطي العربي: «الإشتراكية الغربية» خذلت الشعب الفلسطيني.. وأطالب الدول العربية بفرض مقاطعة شاملة لإسرائيل

تحيا مصر

قال مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، إن 7 أكتوبر جاء نتيجة لـ 75 سنة من الاحتلال، وما تعرضت له فلسطين من انتهاكات على مدار تلك السنوات.

جاء ذلك خلال الافتتاحية للمنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي المنعقد بالقاهرة في ضيافة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

البرغوثي: نواجه الفاشية الإسرائيلية

وأضاف "البرغوثي" أنه على الأحزاب أن توحد جهودها نحو الأهداف التي تتبناها، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل أهمية كبيرة في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات سياسية.

ولفت إلى أننا نواجه الفاشية الإسرائيلية، إذ أنه كلما قتل نتنياهو في الشعب الفلسطيني واللبناني، تصاعد دعمه، مؤكدًا أنه لا يوجد فارق ما بين الحكومة الإسرائيلية والمعارضة.

ولفت إلى أن نتنياهو يريد وضع خرطية جديدة للمنطقة، ولا ننسى أنه قبل 7 أكتوبر عرض خريطة أمام الامم المتحدة تكشف طموحاته الاستعمارية.

وأكد ضرورة أن يكون هناك موقف عربي وإسلامي وفرض المقاطعة الشاملة وفرض العقوبات على إسرائيل، والمطلوب أن تلغى كل أشكال التطبيع مع الذين يرتكبون جرائم الإبادة الجماعية.

البرغوثي بالمنتدى الديمقراطي العربي: أمريكا دعمت إسرائيل بـ 50 ألف طن من الأسلحة والمفتجرات

ونوه بأنه لا يمكن أن نطلب من الفلسطينيين بالموافقة على واقعية أكثر من التي عليهم الآن، مشيرًا إلى أن إسرائيل هي من قتلت كل فرص السلام، وعلى العالم أن يتوقف عن دعم إسرائيل.

وأوضح أن أمريكا أعطت إسرائيل 50 ألف طن من الأسلحة والمفتجرات ودول أوروبية تدعم أيضًا الاحتلال بما فيهم حزب العمال الذي من المفترض أن يكون ضمن "الأسرة الاشتراكية" لكن الواقع يكشف شيئًا آخرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي