عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثنائي فلسطيني وثلاثي مغربي.. لاعبون جدد في سنة أولى قمة خلال لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

وسام أبو علي وعمر
وسام أبو علي وعمر فرج

ساعات قليلة وتنطلق مباراة نهائي السوبر الأفريقي، والتي تجمع هذه المرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في لقاء الديربي الأقوى في القارة الإفريقية والوطن العربي، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز الأسماء التي تخوض لقاء القمة لأول مرة في مسيرتها الكروية.

لاعبو الأهلي في القمة للمرة الأولى

ثنائي المغرب يواجه الزمالك بقميص الأهلي

بعد أن واجها الزمالك قبل ذلك بقميص الوداد المغربي في المنافسات الإفريقية، يتجدد لقاء الثنائي المغربي المنضم حديثا، إلى صفوف النادي الأهلي، يحيى عطية الله وأشرف داري، مع القلعة البيضاء، في مباراة القمة الأولى لكلا اللاعبين.

موقف يحيى عطية الله وأشرف داري من المشاركة بمباراة السوبر الإفريقي -  الجمهور الإخباري
يحيى عطية الله وأشرف داري

وقد صرح يحيى عطية الله، أنه يأمل في تحقيق الفوز في لقاء اليوم، من أجل حصد أول لقب له مع النادي الأهلي، وكذلك الانتصار في مباراة القمة الأولى التي يخوضها.

 الفلسطيني وسام أبو علي

على الرغم من انضمامه للنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، إلا أنه هذه هي مباراة القمة الأولى التي يخوضها الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي، وذلك بعد انسحاب نادي الزمالك من لقاء الدوري الثاني، في بطولة الدوري الموسم الماضي.

وقد ذكر وسام، أنه يملك الحماس الكبير من أجل تسجيل أول هدف له في شباك الزمالك، وتسجيل اسمه ضمن قائمة هدافي لقاءات القمة المصرية.

دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: سعيد بالهدف وبالتأهل لأول نهائي في مسيرتي  مع الأهلي
وسام أبو علي

عمر الساعي

سبق له مواجهة نادي الزمالك، في العديد من المباريات، أثناء تواجده مع النادي الإسماعيلي، ولكن اليوم هي المرة الأولى، التي قد يخوض اللاعب اللقاء أمام الزمالك، في ثوب القمة بقميص النادي الأهلي، حال مشاركته.

ظهور أول في القمة بقميص الزمالك

من أوروبا إلى مباراة القمة مباشرة 

وفي الزمالك، هناك ثلاثي جديد في صفوف الفارس الأبيض، انضم خلال فترة الانتقالات الصيفية، قادما من أوروبا مع اختلاف الجنسيات، يتمثل في المغربي محمود بنتايك، والبولندي كونراد ميشالاك، والفلسيطيني عمر فرج، وقد يشهد لقاء اليوم الظهور الأول لهم في لقاء القمة المصرية، بقميص نادي الزمالك.

عمر فرج: طموحاتي مع الزمالك بلا حدود ووالدي يعشق شيكابالا - بوابة الأهرام
عمر فرج

وكان كونراد قد تحدث، أنه لا ينظر إلى الفريق المنافس مهما كان حجم قوته، كما أكد على رغبته في المشاركة، وهز شباك الأهلي في مباراة اليوم، والفوز لقبله الأول مع القلعة البيضاء.

كونراد وعمر فرج يشاركان في تدريبات الزمالك لأول مرة - سبورت 360
كونراد ميشالاك

من إنبي إلى متعة مباريات القمة

قد تشهد مباراة الأول، الظهور الأول للاعب محمد حمدي، المنتقل حديثا إلى صفوف الزمالك على سبيل الإعارة من إنبي، والمرشح بقوة من أجل البدء اليوم في مركز الظهير الأيسر، في ظل غياب أحمد فتوح، وكذلك رغبة جوميز في عدم البدء بالوافد الجديد محمود بنتايك.

تابع موقع تحيا مصر علي