عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: نعمل على إعداد منهج دين يحمل القيم الأساسية ويكون الامتحان موحد لجميع الطلاب

محمد عبداللطيف
محمد عبداللطيف

قال وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، انه سوف يتم تدريس خمس مواد في الثانوية العامة حيث تم وضع اللغة الأجنبيه الثانية خارج المجموع بالاضافة إلى التربية الدينية.

وزير التربية والتعليم: تم عقد لقاءات مع شيخ الأزهر والبابا تواضروس


وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال استضافه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج كلام في السياسة من تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، اننا نعمل فيما يخص التربية الدينية تم عقد لقاءات مع الشيخ الأزهر والبابا تواضروس، من اجل إدخال الدين في مفهوم أخلاقي لأن الأخلاق في الأديان واحدة مثل بر الوالدين والصدق والكذب وجميعها أخلاق واحدة.


واوضح وزير التربية والتعليم، اننا نرغب في إدخال التربية الدينية في المجموع ولكن في ضوء هذه الأخلاقيات بحيث يكون الامتحان موحد.

واكد وزير التربية والتعليم، على ان العملية التعليمية لها ثلاثة ركائز مهمة وأساسية هي الطالب وولي الأمر والمعلم، مشيرا الى انه تم وضع نظام يحتوي على أعمال سنه وهي شيء اساسي في العملية التعليمية وتطبقه جميع الدول والتي تحتوي على الواجب المنزلي الكراسات والكشاكيل الخاصة بالحصة بالاضافة إلى الحضور والغياب.

وشدد وزير التربية والتعليم، على ان الطالب لابد ان يحضر إلى المدرسة ويحضر أعمال السنة وهي اشياء أساسية لابد ان تكون موجودة في التعليم او كانت موجودة في التعليم ولكن على مدار سنوات بعيدهة،مؤكدا على ان الطلاب الذين يدرسون في بعض المدارس الدولية لديهم هذا النظام.

وزير التربية والتعليم: لازلنا نسير على نظام التعليم في الإمبراطورية البريطانية

واكد وزير التربية والتعليم، على ان الفترة القادمة بها تحديات، قائلا :"ان التعليم عندما بني منذ 300 سنه والذي يتضمن الشكل الحالي بناته الامبراطوريه البريطانية وكان لهم اهداف من حيث اخراج اي احد يقول له دور في هذه الامبراطوريه من خلال مواصفات ومهارات معينة".

 واشار إلى ان هذا النظام مازال موجودا الى هذه اللحظه ولم يتطور طوال ال 300 سنه بالرغم من كل المحاولات التي حدثت من اجل تطويره.

وزير التربية والتعليم: هندسة الكمبيوتر هي الوظيفة التي ستكون أكثر طلبا خلال الفترة القادمة


ورأى وزير التربية والتعليم، انه حاليا يتطور لان المهارات التي نحتاجها اليوم لابنائنا تختلف عن المهارات التي كانت موجوده في السابق حتى ان سوق العمل اختلف، مشيرا الى ان اهم عشر وظائف في الوقت الحالي لم تكن موجودة منذ عشر سنوات.

 

واشار وزير التربية والتعليم، الى أن العالم بالنسبة لأحدث إحصائيات سيحتاج الفترة القادمة الى عدد أقل في الأطباء والمحامين بينما سيحتاج إلى الكثير من المهندسين في مجال الكمبيوتر والذي يحتوي على تخصصات عديدة جدا.

تابع موقع تحيا مصر علي