عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد جدل مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية.. خالد داغر عن أحمد سعد: من أفضل مكربي الوطن العربي

أحمد سعد
أحمد سعد

خرج الدكتور خالد داغر، مدير مهرجان الموسيقى العربية للدفاع عن المطرب أحمد سعد بعد الجدل الكبير حول مشاركته في فعاليات الدورة 32 من المهرجان وذلك باعتباره ليس صوت طربي من الأصوات التي تقوم عليها فكرة المهرجان.

خالد داغر يدافع عن أحمد سعد

وقال خالد داغر على هامش المؤتمر الصحفي المقام حاليا في دار الأوبرا المصرية للكشف عن تفاصيل الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية: أحمد سعد فنان على قدر كبير وعنده إمكانيات، ومن أفضل المطربين العرب، والموسيقى العربية موقفتش عند حقبة زمنية معينة، وإحنا بنتعامل مع الفنانين بقدرهم الحقيقي وقوتهم الفنية، وسعد يمتلك قدرات تجعله قادرا على تقديم ألوان مختلفة من الغناء.

خالد داغر يكشف سبب عدم تسمية الدورة 32 من مهرجان الموسيقى باسم حلمي بكر

وعن سبب عدم تسمية الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية، فقال في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: الفنان حلمي بكر الدورة اللي فاتت كانت باسمه.. ولكن إحنا السنة دي بنحتفل بمئوية سيد درويش صعب نقسم الدورة باسمين واسم سيد درويش دا الأبدي.

الفنان أحمد سعد

واستكمل: سيد درويش اسم مهم في الموسيقى العربية.. وفي أيامه كان بيغني بشكل مختلف مكنش فيه عبد الوهاب وعارف إنه طلع بعده فنانين عظماء عملوا للموسيقى العربية ما هو أقوى ولكن هو كان سابق بتغيير شكل الغناء وخطابه  لكل الفئات.

سبب عدم مشاركة آمال ماهر وشيرين عبد الوهاب في تلك الدور 

وعن سبب عدم مشاركة آمال ماهر وشيرين عبد الوهاب في الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية: إدارة المهرجان كل سنة تسعى للتواصل مع كل النجوم.. واللي بيتوافق ميعاد المهرجان معاهم بنكون سعداء ولما بيكون مشغول بنقدر وقته وشغله وأكيد بيكون زعلان إنه مش مشارك في أهم مهرجان في الوطن العربي.

وتطرق بحديثه عن الذكاء الاصطناعي، قائلا: ملناش أي تطوير للأغاني القديمة بالذكاء الإصطناعي.. هما بياخدوا صوت فنان ويلعبوا بيه ودا مش المفروض يحصل.. ولكن عندنا ندوة عن الذكاء الإصطناعي في المؤتمر ومش عارف بعد 50 سنة مهرجان الموسيقى ممكن يبقى كله بالذكاء الإصطناعي.

تابع موقع تحيا مصر علي