عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم: سيتم حل مشكلة عجز المعلمين خلال أيام قليلة

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف على أنه سوف يتم حل مشكلة عجز المعلمين في المدارس خلال أيام قليلة.

وزير التربية والتعليم: لن يكون هناك عجز نهائي في عدد المعلمين

وقال وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، خلال استضافه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج كلام في السياسة من تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز،  ان نسبة العجز في المعلمين داخل بعض المدارس ليس كبير، مؤكدا على أنه خلال الأيام القليلة القادمة لن يكون هناك عجز نهائي في عدد المعلمين.

وزير التربية والتعليم: عملنا على العديد من الآليات

وكشف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، انهم عملوا على عدة آليات من أجل حل مشكلة عجز المعلمين، وذلك من خلال زيارة العديد من المدارس في أكثر من 18 محافظة والتقوا بمديري الإدارات التعليمية في العديد من المحافظات، كما ألتقوا بـ اكثر من 6000 مدير مدرسة بالاضافه إلى آلاف المعلمين.

وزير التربية والتعليم: الحلول التي تم التوصل إليها هي حلول معلمي مصر


واضاف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، اننا تحدثنا معهم وطرحوا بعض المشكلات التي تواجههم الموجودة في التعليم وجلسوا من أجل التناقش في العديد من الحوارات الطويلة في كل المحافظات وأخذوا بالآراء الموجودة لدى العديد من المعلمين.


واستدرك وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، ان الحلول التي تم الحديث عنها هي حلول معلمي مصر ، حيث جلسوا معهم و طرحوا المشكلات وتناقشوا فيها، مؤكدا على ان القادم جيد وسوف يكون هناك حل للكثير من المشكلات.

وفيما يخص إلغاء المواد في مرحلة الثانوية العامة، أوضح أنها جاءت بناء على الاستعانة بخبراء في مركز البحوث حيث ذهبوا إلى أكثر كم  120 دكتور تربية، حاصل على دكتوراه في التربية، وطلبوا منهم دراسه لأهم 120 دولة في التعليم مثل اليابان و سنغافوره و امريكا و انجلترا، و كم المواد التي يدرسونها و النظام الذي يسيرون طبقا له، مؤكدا على أنه لا يوجد دولة في العالم تقوم بتدريس 32 مادة لـ الطالب.

تابع موقع تحيا مصر علي