عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا فعل الأهلي في آخر مواجهة سوبر إفريقي؟

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مواجهة نارية أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، مساء غد الجمعة، وذلك في إطار منافسات بطولة السوبر الإفريقي. 

موعد مباراة الأهلي والزمالك 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة المنتظرة، في تمام التاسعة مساء غد الجمعة الموافق 27 من سبتمبر الجاري، ويحتضن ملعب أرينا بالسعودية هءا اللقاء.

ويدخل المارد الأحمر، هذا اللقاء متطلعًا لحصد اللقب الإفريقي التاسع في تاريخه، من بطولة السوبر الإفريقي. 

آخر مواجهات الأهلي في السوبر 

وعلى الرغم من أن النادي الأهلي، هو الأكثر تحقيقًًا للقب السوبر الإفريقي برصيد 8 ألقاب، إلا أنه قد خسر اللقب الأخير له أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري. 

فالفريقان الأهلي واتحاد العاصمة. تقابلت منتصف سبتمبر من العام الماضي، واستطاع الفريق الجزائري التغلب على النادي الأهلي، بنتيجة هدف دون رد.

لما عن آخر ألقابه من بطولة السوبر الإفريقي، فتُوج بها عام 2021، بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب فريق الرجاء المغربي، في مباراة اتسمت بالمتعة والإثارة، فعلى الرغم من تأخر الأهلي بهدف، إلا أنه تمكن من العودة في الدقائق القاتلة من المباراة، بتسجيل هدف عن طريق طاهر محمد طاهر.

 

 

تأهل الأهلي والزمالك لدور المجموعات 

ويدخل كلا الفريقين تلك المباراة، بمعنويات مرتفعة، وذلك نظرًا لنجاح الفريقين في التأهل لدور المجموعات من البطولات الأفريقية هذا الموسم.

فالزمالك نجح في التأهل لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، وذلك بعد أن فاز بثلاثية مقابل هدف، على حساب فريق الشرطة الكيني، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، بواقع الفوز بهدف دون رد في اللقاء الأول، ونتيجة هدفين مقابل هدف في لقاء الإياب. 

أما الأهلي. فتأهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن فاز بنتيجة 6 أهداف نظيفة، على حساب فريق جورماهيا الكيني، في مجموع لقائي الذهاب والإياب، بواقع 3 أهداف في مباراة الذهاب، ومثلها في مباراة الإياب بالقاهرة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي