عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطط لزيارة مدارس في المحافظات خلال الأسبوع المقبل

رئيس الوزراء: مصر تسير بحكمة وثبات في مواجهة التحديات المتجددة التي تواجهها

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

في سياق الجهود المبذولة لضمان تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن جميع مؤسسات الدولة تعمل بجد لضمان توفير المتطلبات الضرورية للشعب المصري.

مواجهة التحديات الراهنة واستمرار العمل على تأمين احتياجات المواطنين 

جاءت تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، الذي تم بثه عبر قناة "إكسترا نيوز"، حيث أوضح أن مصر تسير بحكمة وثبات في مواجهة التحديات المتجددة التي تواجهها.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أهمية التمسك بالاستقرار والأمن في ظل الظروف المضطربة التي تعاني منها المنطقة، مؤكداً: "كل يوم يأتي بتحديات جديدة، وعلينا التصرف بحكمة لضمان استمرار مصر كواحة للأمن والاستقرار." 

خطط لزيارة مدارس في المحافظات خلال الأسبوع المقبل

كما تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى زيارته لعدد من المدارس في حي السلام بالقاهرة، ومؤكداً على أهمية متابعة انتظام العملية التعليمية. 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطط لزيارة مدارس في المحافظات خلال الأسبوع المقبل، وذلك لضمان تطبيق النظام التعليمي الجديد واستغلال الفصول الدراسية المتاحة بشكل فعّال.

وفي ختام حديثه، عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن التزام الحكومة بحل المشكلات المتعلقة بالعملية التعليمية وتحقيق أكبر استفادة من الإمكانيات المتاحة.

بهذه التصريحات، يظهر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عزم الحكومة على مواجهة التحديات الراهنة واستمرار العمل على تأمين احتياجات المواطنين الأساسية.

وعقب انتهاء جولته التي بدأها في الصباح الباكر بعدد من المدارس التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بزيارة مفاجئة لمدرسة محمد متولي الشعراوي الإعدادية بنين؛ لمتابعة سير انتظام الدراسة بها، حيث غير خط السير، وترجّل هو ومحمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور/ إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، حتى المدرسة.

وخلال تفقده للمدرسة، للتأكد من سير وانتظام العملية التعليمية، سأل الدكتور مصطفى مدبولي طلاب أحد الفصول عن مدى رضائهم عن مستوى الخدمات المقدمة من المدرسة، وكثافة الفصول، ومدى اهتمام المدرسة بتقديم  الأنشطة الرياضية بالمدرسة وممارستهم لتلك الأنشطة في الحصص المخصصة لها، حيث أكد الطلاب أنهم يستقبلون العام الدراسي بكل جدية وحرص على الحضور وتلقي الدروس التعليمية، مشيرين إلى سعادتهم بتقليل أعداد الطلاب في الفصول، وحرص إدارة المدرسة على  الاهتمام بالنظافة، وتوفير الوسائل التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي