عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا عبد العال لتحيا مصر: مباراة السوبر محسومة للأهلي

تحيا مصر

تحدث رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، عن توقعاته للفائز بلقاء السوبر الإفريقي المرتقب بين الأهلي والزمالك، والذي يجمع بينهما مساء الجمعة المقبل، على ملعب آرينا بالمملكة العربية السعودية. 

تصريحات رضا عبد العال 

وقال رضا عبد العال، في تصريحات خاصة أدلى بها لتحيا مصر: “ المباراة محسومة لصالح النادي الأهلي، و أتوقع فوزه بسكور على نادي الزمالك”.

وأضاف: الأهلي لن يفز لأن مدربه الأقوى أو لأنه يمتلك لاعبين جيدين، لكنه سيفز بسبب قوة ونفوذ إدارته".

القيمة السوقية للاعبي الأهلي والزمالك 

ويتفوق النادي الأهلي، على نظيره الزمالك، من الناحية السوقية، حيث تصل قيمة لاعبي المارد الأحمر، وفقًا لإحصائية موقع ترانسفير ماركت، حيث تصل لأكثر من 28 مليون يورو.

ويعد إمام عاشور، هو الأغلى من الناحية السوقية في قائمة النادي الأهلي، حيث تصل قيمته نحو أكثر من 2 ونصف يورو، ويليه يحيى عطية الله بنحو 2.2 مليون يورو.

أما القيمة السوقية للاعبي الزمالك، تصل لنحو أكثر من 18 ونصف مليون يورو، ويعد أحمد سيد زيزو، هو الأعلى من ناحية القيمة السوقية، بنحو 4 ونصف مليون يورو، ويليه عمر فرج المنضم حديثًا بنحو 1.8 مليون يورو.

مكافأت الفوز بالسوبر الإفريقي 

ورصد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، مكافأت للفائز بلقب كأس السوبر الأفريقي، وكذلك للوصيف.

ويحصل بطل كأس السوبر الأفريقي على 500 ألف دولار، بينما يحصد الوصيف 250 ألف دولار.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك 

وتقابل الأهلي أمام الزمالك، في 228 مباراة في جميع البطولات، بواقع 128 مباراة في بطولة الدوري، 33 مباراة في كأس مصر، 9 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، مباراة وحيدة في السوبر الإفريقي، 6 مباريات في كأس السلطان حسين، و 8 مباريات في بطولة السوبر المصري.

وحقق الأهلي الفوز في 99 مباراة، مقابل 53 انتصار لنادي الزمالك، وانتهت 76 مباراة بالتعادل.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي