عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بصاروخ باليستي.. حزب الله يكشف تفاصيل استهدافه مقر الموساد بتل أبيب

تحيا مصر

أعلن حزب الله في لبنان عن استهدافه مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب صباح اليوم الأربعاء بواسطة صاروخ باليستي من نوع قادر 1.

وقال حزب الله في لبنان عبر بيان لها: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، أطلقت المقاومة الإسلامية صباح يوم الأربعاء 25-9-2024 عند الساعة السادسة والنصف صاروخًا ‏باليستيًا من نوع "قادر "1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي».‏

مطالبة سكان قرى جنوب لبنان بعدم العودة

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي مطالبة سكان قرى جنوب لبنان بعدم العودة لمنازلهم حتى إشعار آخر بسبب استمرار الغارات.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح أول أمس الاثنين، هجوما هو الأعنف والأوسع على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر عن 558 قتيلا بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

الإسعاف الإسرائيلي: لم نسجل أي إصابات في تل أبيب

وعلى جانب أخر ذكر الإسعاف الإسرائيلي أنه لم يسجل أي إصابات بعد تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب صباح اليوم الأربعاء.

صواريخ من لبنان تستهدف تل أبيب لأول مرة في هذه الحرب

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صواريخ من لبنان تستهدف تل أبيب لأول مرة في هذه الحرب.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن صاروخا واحدا انطلق من لبنان باتجاه تل أبيب واعترِض من منظومة الدفاع الجوي.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن منظومة دفاع مقلاع داود اعترضت الصاروخ الباليستي الذي أطلق من لبنان باتجاه تل أبيب.

أفاد إعلام إسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم في نتانيا وغوش دان في تل أبيب.

جاهزية الجيش الإسرائيلي لفتح جبهة جديدة في الشمال

وفي ظل التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله، تزداد التساؤلات حول جاهزية الجيش الإسرائيلي لفتح جبهة جديدة في الشمال، بعد أشهر طويلة من العمليات العسكرية المكثفة في قطاع غزة. الحملة العسكرية التي خاضتها إسرائيل ضد حركة حماس وضعت ضغوطًا كبيرة على الجيش الإسرائيلي، خاصة فيما يتعلق بالمعدات العسكرية، الجاهزية اللوجستية، والمعنويات. فهل تستطيع إسرائيل فعلاً تحمل تبعات مواجهة عسكرية جديدة على حدودها الشمالية مع حزب الله؟

نقص المعدات: هل تتجه إسرائيل نحو أزمة تسليحية؟

أبرز التحديات التي تواجه إسرائيل في حال قررت التصعيد ضد حزب الله هو النقص الحاد في المعدات العسكرية. وفقًا لمجلة "فورين أفيرز"، فإن الجيش الإسرائيلي يعاني من نقص كبير في الدبابات وقطع الغيار نتيجة الأضرار التي تعرضت لها خلال المعارك في غزة. هذا العجز قد يُعيق قدرة الجيش على شن عمليات عسكرية واسعة النطاق في الشمال، خاصة في ظل حاجته لتجديد مخزون الذخيرة والاستعداد لأي تصعيد محتمل.

النقص في المعدات لا يقتصر على الدبابات، بل يشمل أيضًا إمدادات أخرى ضرورية، وهو ما قد يجعل أي عملية عسكرية شمالاً غير مضمونة النجاح على المدى البعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي