عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضربة موجعة للسوق السوداء.. ضبط 14 طن دقيق وعدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية

ضبط كمية من الدقيق
ضبط كمية من الدقيق

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية من ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة، بالإضافة إلى عدد من القضايا في الإتجار بالعملات الأجنبية.

ضبط نحو 14 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء

يأتي ذلك في ضوء استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار، حيث واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

وقد أسفرت الحملات التموينة المكبرة عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (14) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر بالقضايا، وإخطار النيابة العامة.

وفي وقت سابق، تمكنت قطاع الأمن من خلال الحملات التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (7) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية

وقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 7 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الحادث، إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

وقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 10 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الحادث.

 

تابع موقع تحيا مصر علي