عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرطوبة المرتفعة التي تزيد من الشعور بالحرارة

العظمى بالقاهرة 32 درجة.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء

الارصاد
الارصاد

تتوقع هيئة الارصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء، الموافق 24 سبتمبر 2024، طقسًا حارًا ورطبًا على أغلب مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، حيث تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى 32 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل درجة حرارة صغرى تصل إلى 24 درجة مئوية. 

درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى 32 درجة مئوية 

ويستمر هذا الطقس الحار والرطب ليشمل مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة على مناطق جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ويتحول إلى طقس معتدل الحرارة ورطب في ساعات الليل، مع احتمالية ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك القريبة من المسطحات المائية، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية.  

الرطوبة المرتفعة التي تزيد من الشعور بالحرارة

وفي بيانها، أشارت هيئة الارصاد، إلى أن الشبورة المائية قد تؤثر على الرؤية الأفقية في بعض المناطق، مما يستدعي من السائقين توخي الحذر عند القيادة في الصباح الباكر، كما يُتوقع أن تشهد بعض مناطق الجمهورية نشاطًا في حركة الرياح، حيث ستنشط الرياح على فترات متقطعة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى شمال الصعيد. 

ومن المرجح أن يسهم هذا النشاط النسبي للرياح في تحسين الأجواء والشعور بارتفاع طفيف في درجات الحرارة المحسوسة، خاصة في ظل الرطوبة المرتفعة التي تزيد من الشعور بالحرارة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، فمن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى تبلغ 32 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 34 درجة، أما درجة الحرارة الصغرى فتصل إلى 24 درجة مئوية، وفي الإسكندرية، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة، بينما تسجل الصغرى 23 درجة مئوية. أما في مطروح، فتسجل العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

أما في جنوب البلاد، فتسجل سوهاج درجة حرارة عظمى تبلغ 35 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 37 درجة، وتسجل الصغرى 23 درجة. وفي قنا، تصل العظمى إلى 36 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة. في حين تصل درجة الحرارة العظمى في أسوان إلى 38 درجة، والمحسوسة 39 درجة، بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى 26 درجة مئوية.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في ساعات الذروة، والحرص على ارتداء الملابس القطنية الخفيفة وشرب كميات كافية من السوائل لتجنب التعرض لضربات الشمس والإجهاد الحراري، مع التنبيه على أهمية متابعة النشرات الجوية أولاً بأول لمعرفة المستجدات حول حالة الطقس.

تابع موقع تحيا مصر علي