عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|الأردن يعلق الرحلات الجوية إلى بيروت حتى إشعار آخر

تحيا مصر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اليوم، الاثنين، عن تعليق رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت لمدة 48 ساعة، ويأتي هذا القرار على خلفية الغارات الإسرائيلية التي تشنها على لبنان منذ صباح اليوم والتي أدى إلى تفاقم الأوضاع الأمنية في البلاد إلى جانب سقوط قتلى ومصابين في هذه الضربات الإسرائيلية الغاشمة على جنوب البلاد. 

تعليق الطيران الأردني رحلاته إلى بيروت

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن هذا القرار جاء بناءً على توجيهات هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، التي قررت تعليق جميع رحلات الشركات الوطنية إلى مطار بيروت.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، بشن غارة جوية إسرائيلية على العاصمة اللبنانية بيروت، ويأتي ذلك بالتزامن مع الضربات التي يشنها على جنوب البلاد ما أدى إلى سقوط نحو 274 قتيلا وإصابة أكثر من ألف شخص، إلى جانب نزوح جماعي للسكان من منطقة الجنوب. 

الجيش الإسرائيلي يضرب العاصمة بيروت 

‏وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان: “ الجيش الإسرائيلي أغار قبل دقائق بشكل موجة ومحدد في منطقة ‎بيروت"، مشيرة إلى أن:" تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا". 

وفي بيان آخر منفصل، قال ادرعي:" نداء إلى سكان القرى اللبنانية في منطقة البقاع السكان الذين يتواجدون بالقرب أو داخل مباني وبيوت تم تخزين داخلها صواريخ وأسلحة - ابتعدوا عنها فورًا.. هذا انذار محدد للقرى في البقاع اللبناني. السكان الموجودون بالقرب أو داخل منازل تم تخزين داخلها صواريخ ووسائل قتالية -ابتعدوا عنها فورًا حفاظًا على سلامتكم".

وأضاف:" تشاهدون عملياتنا في منطقة جنوب لبنان حيث يستعد حزب الله إطلاق أسلحته نحو إسرائيل ونحن ولن نسمح ذلك. ابتعدوا من هذه المنازل حفاظًا على سلامتكم. حزب الله يكذب عليكم ويعرضكم للخطر".

وخلال الأيام الماضية شن الجيش الإسرائيلي هجوم سيبراني استهدف أجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله واعقابها هجوم استهدف قيادات من قوة الرضوان وأدى إلى مقتل 16 عنصر من حزب الله بينهم إبراهيم عقيل قائد وحدة الرضوان 

فيما توعد حزب الله بالرد القاسي على هذه الهجمات الإسرائيلية، ويأتي ذلك وسط تخوفات وتحذيرات دولية وإقليمية من توسيع رقعة الحرب في المنطقة 

تابع موقع تحيا مصر علي