عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان: المياه في أسوان مطابقة للمواصفات والمعايير.. وتم التأكد من سلامتها

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المياه في محافظة أسوان مطابقة للمواصفات والمعايير بشكل كامل.

وزير الإسكان: الدولة تبذل جهودا في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي لتوفير منتج آمن لكل مواطن

وتابع الدكتور شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر، إن الدولة تبذل جهودا في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي لتوفير منتج آمن لكل مواطن.

وزير الإسكان: محافظة أسوان تضم  108 محطات مياه شرب منها 5 محطات رئيسية تخدم حوالي مليون و600 ألف نسمة

وأضاف، وبالنسبة لمحافظة أسوان تضم  108 محطات مياه شرب منها 5 محطات رئيسية تخدم حوالي مليون و600 ألف نسمة، ويتم يوميا أخذ عينات من مآخذ المياه وكذلك من المياه الناتجة عن المحطات للتأكد من مطابقتها للمواصفات وهو إجراء متبع في كافة محطات الجمهورية بشكل دوري ويومي، مؤكدا لأنه بعد ظهور الحالات تم تكثيف العينات وتم أيضا التأكد من سلامة المياه بشكل تام .

وزير الإسكان: تم فحص الشبكات وتم التأكد من أنها مطابقة للمواصفات

وكشف وزير الإسكان أنه تم فحص الشبكات وكذلك الكلور في الشبكات حتى نهاية الوصلات وتم التأكد من أنها مطابقة للمواصفات.

الشربيني: لدينا غرفة عمليات وفريق عمل من الوزارة والشركة القابضة لتأمين شبكات المياه، 

واستكمل الشربيني، لدينا غرفة عمليات وفريق عمل  من الوزارة والشركة القابضة لتأمين شبكات المياه، ورصدها حتى الوصلات الداخلية بالمنازل.

في سياق مختلف، كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  تجهيز طرح جديد لـ 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل، و10 آلاف إسكان لمتوسطي الدخل، وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن الإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجديدة سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجري وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضي وعمل حصر لها بالتعاون مع كل رؤساء أجهزة المدن والقطاع العقاري وقطاع التنمية بالهيئة.

واستطرد، وجاري حصر الوحدات السكنية والأرض، ورتبنا خطة عمل خاصة مع المطورين وورش عمل معهم حتى لا يحدث حالة أضعاف السوق، مشيرًا إلى أنه تم بدء عمل خطة متوازنة لطرح الوحدات السكنية سواء جزء من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتحديدا المنصات التابعة لها، وأيضا جزء اخر خاص بالشركات التقسيط العقاري.

تابع موقع تحيا مصر علي